القائمة الرئيسية

الصفحات

خبيرة التجميل ايه سليم تكتب كيف تحافظين على بشرتك من حراره الشمس





اكـرم دره 
مع اقتراب فصل الصيف والتعرض المباشر لأشعة الشمس على الشواطئ وحمامات السباحة، تتعرض البشرة للعديد من المشكلات منها الجفاف والاحمرار. لذلك فأن عليك حماية بشرتك وترطيبها لتجنب التعرض لمثل تلك المشكلات . تقدم لكم خبيره التجميل و العنايه بالبشره أيه سليم مجموعة نصائح فعالة للعناية بجمال بشرتك وتلاشي مشاكل فصل الصيف. 
١-استعملي واقٍ من الشمس يراعى خلال فصل الصيف استعمال واقٍ الشمس بصورة منتظمة وخاصة عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة. فتتسبب أشعة الشمس المباشرة في تلف البشرة وتعرضها للجفاف، لذلك فأن استطعتي حاولي ألا تتعرضي لأشعة الشمس خلال الفترة من 11 صباحًا وحتي 3 عصرًا، حيث تكون أشعة الشمس هي الأقوى والأكثر ضررًا على البشرة. كما ينصح الاخصائيون عدم التعرض لأشعة الشمس مباشرة بعد وضع الواقٍ من الشمس بل الانتظار لمدة 30 دقيقة لتكّون طبقة الحماية على بشرتك. أعيدي تكرار استعمال الواقٍ من الشمس مجددًا كل ساعتين عند التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر. 
2-استعملي التونر وهو أحد وسائل العناية بالبشرة خلال الروتين اليومي، فهو يعمل على قبض المسام وتلطيف البشرة. ولكن عليك اختيار النوع المناسب لك و لبشرتك، كما يمكنك استعمال ماء الورد كتونر طبيعي فهو يعمل على تلطيف البشرة كما أنه مناسب جدًا خلال فصل الصيف. 
٣-استعملي مرطبات البشرة الكريم المرطب من أهم وسائل العناية ببشرتك وخاصة خلال فصل الصيف، فهو ضروري للحفاظ على ترطيب البشرة. لابد من الحرص على استعمال المرطبات ذات القاعدة المائية وليس الزيتية خلال الصيف. 
٤-استعملي منظف البشرة مرتين يوميًا تنظيف البشرة أساسي خلال اليوم، حتى وإن كنت جالسة في منزلك فعليك الاهتمام بتنظيف بشرتك وترطيبها مرتين على الأقل خلال اليوم. 
٥-تقشير البشرة فترة الصيف هي أكثر فترة تحتاج فيها البشرة للتقشيرفهذه العملية تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت مع تنشيط الدورة الدموية. 
٦-تلطيف البشرة ماسك الخيار من أفضل الملطفات للبشرة، اخلطي نصف ثمرة خيارة مع ملعقة كبيرة من الزبادي داخل محضرة الطعام. ثم ضعي الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق. وتؤكد خبيره التجميل والعنايه بالبشره آيه سليم ان من أهم الطرق لحماية بشرتك من المشكلات الشائعة هي نظام غذائي صحي مع الحفاظ على النوم الجيد وممارسة التمارين الرياضية. هذه هي أهم ثلاث نصائح للعناية ببشرتك والحفاظ على نضارتها وحيويتها. لذلك، فعليك مع اتباع النصائح السابقة ألا تهملي تناول الوجبات الصحية المتوازنة، مع ممارسة الرياضة يوميًا لمدة 45 دقيقة على الأقل، والحصول على فترة كافية من النوم لا تقل عن 7 ساعات
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات