القائمة الرئيسية

الصفحات

50 بحثــًا في الكيمياء التحليلية والحيوية والنانو تكنولوجي ضمن فعاليات اليوم الأول لمؤتمر الصيدلة الدولي




اكرم دره
تضمنت أولى فاعليات مؤتمر الصيدلة الدولي الأول حول صناعة الدواء والشكل الصيدلي ١٢ جلسة علمية لعدد من العلماء والخبراء والباحثين بمصر والعالم وذلك لأكثر من ٥٠ بحثــًا حول النانو والكيمياء التحليلية والحيوية والمستحدث في صناعة الأدوية المضادة للإلتهاب.


وأشار الدكتور هيثم أحمد مقررالمؤتمر إلى الأبحاث التي يقوم المحاضرون بإلقائها اليوم والتي تضمنت بحثا عن النانو تكنولوجي للدكتور إبراهيم الشربيني الأستاذ بجامعة زويل ومجموعته البحثية، وبحثا عن القضايا التنظيمية والقانوية المتعلقة بالأدوية العشبية والطبية بالسلامة الغذائية والصحة العامة للدكتور ناظم سيكورلجي جامعة تركيا.
كما تتضمنت الجلسات بحث عن تحسين ذوبان ومعدل الإنطلاق عن طريق القطيرات النانومترية المستحلبة ذاتيــًا للدكتور محروس عثمان وكيل كلية الصيدلة جامعة أسيوط، وبحثــًا عن تقليل القرح المعدية عن طريق البلورات التي تحدث نتيجة استخدام الأدوية المضادة للإلتهاب للدكتور عصمت زين الدين والدكتورة هبة ياسين جامعة طنطا وبحثا عن نظام التعليم في اليابان والمنح المقدمة للدارسين للدكتورة ناوكو فوكامي، وسوف يقدم الدكتور حسين الصباغ دراسة عن بعض الكليات الجديد في الصيدلة.

كما قدم الدكتور محي المزار عن نظام توصيل الدواء وسرعة توصيله وهي تتواكب مع الإحتياجات المصرية، وقدم الدكتور إبراهيم طنطاوي بحثا في التصميم والتطوير الدوائي لمقاومة السرطان ومضادات الملاريا. كما قدم الدكتور سمير عبد الجليل أستاذ بكلية الزراعة جامعة الأسكندرية الفاعلية البيولوجية لمركبات الليمونويد من بعض النباتات. وكذلك محاضرة عن التحديات التي تواجه صناعة الدواء للدكتور عبد المعتمد قطب رئيس قسم الجزيئات الصلبة شركة إيبكو للأدوية.

وأشار الدكتور هيثم بأن هذة الجلسات قام على تقدمها وتحكيمها الدكتورة هدى دعبس نائب رئيس حامعة دمنهور سابقا والدكتور علاء حيالله وكيل كلية الصيدلة جامعة دراية بالمينا والدكتور فتح الله بلال عالم من علماء الصيدلة والدكتورة أمل فتح الله مقلد بقسم الميكربيولوجي بطب المنوفية والدكتور جمال عمران عميد صيدلة دمنهور والدكتورة داليا حمدان وكيلة كلية صيدلة بالمنوفية والدكتور محمد زايد نائب رئيس الجمعية المصرية للكيمياء التحليلية والدكتور ماجد شرف أستاذ جامعي بأمريكا والدكتور عاصم الشاذلي أستاذ عقاقير ووكيل كلية الصيدلة بالزقازيق.
وعلى هامش المؤتمر التقي الدكتور معوض الخولى بالاعلامي هانى عصر مقدم برنامج الفن والمجتمع على قنوات بانوراما وقناه الصحه والجمال مع الاعلامي الكبير عصام عباس كبير مزيعى التلفزيون المصري كما التقى ايضا بعميد  كليه الصيدله 











reaction:

تعليقات