بالفيديو وخطير جدا..الرجيم القاتل قد يحولك لهيكل عظمي

0 71

بالفيديو وخطير جدا..الرجيم القاتل قد يحولك لهيكل عظمي




سنوضح لك عزيزى المشاهد ملف شامل عن بعض انواع قليله وهامه من الرجيم الموجودة لكى تتمكن بسهولة من اختيار النوع المناسب لك.


الرجيم الهندى
هو احد انواع الرجيم الذى يساعد على كسر ثبات الوزن وتحفيز عملية حرق الدهون ويعتمد بالدرجة الاولى على التوابل والبهارات مثل الكارى والفلفل الحار التى تساعد على إنقاص الوزن. كما انه يعتمد على الفاكهة اما عن قائمة الطعام المطلوبة للرجيم الهندى فهى كالتالى :


عدس.
ارز بنى.
الفاصولياء الخضراء والهيليون.
الخضروات الورقية والسبانخ.
الاسماك.
الثوم.
الحبوب الكاملة والمكسرات.
الحليب منزوع الدسم.
الشاى الاخضر.
ويقوم على تناول كوب من الماء الدافئ مضاف عليها عصير ليمون فى الصباح قبل تناول الطعام وكذلك ممنوع فى الرجيم الهندى إستخدام السكر العادى او الدقيق الابيض.


وجبة الافطار تكون اقل من 350 سعر حرارى وعبارة عن ثمرة واحدة من الفاكهة او الخضروات + كوب من الحليب منزوع الدسم او كوب من الشاى الاخضر او القهوة.


وجبة الغداء يجب الا تتجاوز ال 350 سعر حرارى وهى عبارة عن ارز بنى وخضروات ويمكن تناول كوب من شوربة الدال قبل تناول الغداء فهى تساعد على الشعور بالشبع.


وجبة العشاء متنوعة الاختيار بين الشوربة او سلطة الخضروات ويجب مراعاة ممارسة اى نوع من انواع الرياضة يومياً من اجل المزيد من النتائج.


وبالرغم من كون الرجيم الهندى احد افضل 5 انواع رجيم لإنقاص الوزن الا انه لا ينصح بتطبيقه للذين يعانون من امراض المعدة والجهاز الهضمى وذلك لان الرجيم الهندى يعتمد على التوابل خاصة التوابل الحارة.


الرجيم الكيميائى
الرجيم الكيميائى هو احد انواع الرجيمات التى تساعد على إنقاص الكثير من الوزن فى فترة قصيرة من الزمن تترواح مابين 3 ايام الى 7 ايام ويعتمد على تناول نوع واحد من الطعام طوال تلك الفترة مثل السمك او اللحم الاحمر او الفاكهة او الخضراوات.


وذلك النوع من الرجيم هو اخطر انواع الرجيم على صحة الانسان وذلك لانه:


الرجيم الكيميائى قد يؤدى الى إنخفاض ضغط الدم.
الرجيم الكيميائى قد يؤدى الى الإصابة بالأنيميا.
الرجيم الكيميائى قد يؤدى الى تساقط الشعر وشحوب الوجه نظراً لإفتقاد ذلك النوع من الرجيم للعديد من العناصر الغذائية التى يحتاج اليها جسم الإنسان.
الرجيم الكيميائى قد يؤدى الى ظهور السيلوليت وترهل الجلد بسبب الخسارة الشديدة للوزن فى وقت قصير.
بالرغم من قدرة ذلك النوع من الرجيم على إنقاص الوزن إلا اننا لا ننصح مطلقاً بإتباعه ليس لانه خطر على صحة الإنسان فقط بل وايضاً بسبب عودة الوزن الذى سبق فقده فى فترة قصيرة بل وزيادة الوزن اكثر مما سبق.


رجيم البروتين او رجيم اتكنز
هو نوع من انواع البروتين الذى يعتمد على تناول جميع الاطعمة الغنية بالبروتين مثل (البيض ، الدجاج ، اللحوم الحمراء ، الحليب ومشتقاته بشرط ان تكون منزوعة الدسم) ومسموح فيه بتناول جميع الخضروات الورقية وممنوع فيه تناول اى نوع من انواع الكربوهيدرات او النشويات او الدهون او السكريات.


ويتميز ذلك النوع من الرجيم بقدرته على إنقاص عدد كبير من الكيلو جرامات من وزن الجسم وذلك لانه يعتمد على البروتين الذى يساعد على تحفيز عملية حرق الدهون وإستبدال دهون الجسم بالعضلات فهو قادر على إنقاص كيلو جرام يومياً خاصةً مع ممارسة الرياضة وهو مفيد ايضاً للرياضيين.


رجيم البروتين بالرغم من كونه يساعد على إنقاص الوزن نظراً لكونه محفز عملية حرق الدهون إلا انه لا يتناسب مع الجميع خاصة النباتيين كما انه ممنوع تطبيقة للحوامل ومرضى الكلى والكبد.


الرجيم الألمانى
هو احد انواع الرجيم التى تعتمد على فترة محددة من الزمن لا تزيد عن 14 يوم ويتميز بكونه سهل فى تطبيقه ويعتمد على ثلاث نقاط هما :


نيل قسط كافى من النوم لا يقل عن 8 ساعات.
ممارسة الرياضة.
نظام غذائى محدد حيث (وجبة إفطار موحدة لمدة ال 14 يوم مكونه من عصير جزر +شاى او قهوة) ، (وجبة غداء موحدة طوال فترة ال 14 يوم مكونه من سلطة + 250 جرام من الدجاج المشوى) ، (وجبة عشاء موحدة عبارة عن كوبين من الشوربة).
الرجيم الألمانى يعد نوع من انواع الرجيم الكيميائى فهو ينقص من 5 الى 10 كيلو فى اسبوعين لذا فهو جيد لمن يريدون إنقاص الوزن فى فترة قصيرة ولكن لا ينصح مطلقاً بالإعتماد عليه لفترات طويلة من الزمن لما قد يسببه من اثار ضارة على الصحة.






الرجيم الثلاثى
الرجيم الثلاثى هو احد انواع الرجيم التى يتم تطبيقها للذين يعانون من سمنة مفرطة او وزن زائد بصورة كبيرة ويتميز بقدرته على إنقاص من 12 الى 30 كيلو فى فترة قصيرة وهو كالتالى :


الثلاث ايام الاولى يتم تناول خيار فقط.
الثلاث ايام الثانية يتم تناول خضروات فقط مشوية او مسلوقة او كما هى بدون طهو.
الثلاث ايام الثالثة يتم تناول فاكهة ماعدا التين ، العنب ، البلح ، المانجو ، الموز.
الثلاث ايام الرابعة يتم تناول البروتينات فقط مثل اللحم الاحمر ، البيض ، الدجاج ، التونة.
هذا النوع من الرجيم ممنوع لكلٍ من الحوامل والمرضعات والذين يعانون من امراض مزمنة كما ان النزول السريع فى الوزن وفى فترة قصيرة يؤدى الى ترهل الجلد وظهور السيوليت كما انه قد يصيب متبعه بالملل والعصبية.
ولكن الخبير الختص دكتور التغذية هو من يحدد سواء تلك الانواع او غيرها من انواع الرجيم.

شاهد الفيديو من هنا


شاهد الوصفة المعجزة الربانية لعلاج أكثر من 100 مرض

خطير ..نظام غذائي لتحديد جنس الجنين قبل الحمل

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.