القائمة الرئيسية

الصفحات

علاج البروستاتا بالطب النبوي


تمكن العديد من الأطباء والباحثين من إثبات قدرة بعض الأعشاب على علاج غدة البروستاتا، ومن هذه الأعشاب:
بذور الكتان أو الزيت الحار لعلاج البروستاتا
تعمل بذور الكتان على التخلص من مرض تضخم البروستاتا، وتساعد على تقلصها، وذلك عن طريق تناول بذور الكتان المطحونة بشكل مباشر، أو من خلال غليها في مقدار من الماء وشرب الخليط بعد تصفيته وتحليته بالعسل.
الحلبة لعلاج تضخم البروستاتا
تعمل الحلبة على التقليل من تضخم البروستاتا من خلال تناولها يومياً على الريق بعد إضافتها إلى الماء المغلي، وتحلية المشروب بالعسل، والاستمرار على تناولها حتى يتم الشفاء.
خل التفاح لعلاج البروستاتا
يساعد خل التفاح على التخلص من العدوى التي قد تصيب مسالك المريض البولية، كما يحد من التضخم الكبير للبروستاتا والذي ينتج عنه العديد من الآلام والمضاعفات، ويتم تناول خل التفاح مع خلط ملعقة منه مع ملعقة من العسل وإضافة الماء الفاتر يومياً.
نبات القراص لتقليص غدة البروستاتا
تحتوى جذور نبات القراص على العديد من المواد الكيميائية الهامة، والتي تساعد على التقليل من تضخم غدة البروستاتا، كما يعمل على إدرار البول مما يخلص الجسم من السموم والبكتريا، ويتم تناول منقوع القراص يومياً حتى نصل إلى درجة الشفاء المطلوبة.
زيت حبة البركة لعلاج البروستاتا
يستخدم زيت حبة البركة كعلاج لمرض تضخم البروستاتا من خلال استخدامه كدهان على المنطقة، والاستمرار في استخدامه لتحقيق النتائج المطلوبة.
نبات القرع لعلاج نقص معدل الزنك
يحتوى القرع على نسبة عالية من الزنك التي تساعد على عدم تغيير هرمون التستوستيرون الخاص بالذكورة إلى هرمون يعمل على زيادة تضخم البروستاتا.
يحتوى نبات القرع على الأوميجا 3 التي تساعد غدة البروستاتا على القيام بمهامها بفاعلية.
حب الرشاد لعلاج البروستاتا
يساعد حب الرشاد على علاج غدة البروستاتا والتخلص من تضخمها بشكل سريع، من خلال نقعه في الماء وتناول هذا المنقوع مرتين يومياً.
البلميط المنشارى لغدة البروستاتا
يمنع البلميط المنشارى من قدرة الأنزيم الذي يغير من هرمون التستوستيرون، مما يوقف عملية التضخم التي تتعرض لها البروستاتا.
الثوم لعلاج البروستاتا
تناول فصوص الثوم على الريق مباشرة سواء بعد هرسها أو تناولها كما هي يساعد كثيراً على علاج غدة البروستاتا، والوقاية من الإصابة بها في حالة عدم الإصابة.
العسل للتخلص من تضخم البروستاتا
يساعد العسل عند إضافته إلى الحلبة أو حبة البركة أو الماء وتناوله على الريق مباشرة على التخلص من تضخم البروستاتا كما يقي من الأعراض المصاحبة لها.
الطماطم للوقاية من سرطان البروستاتا
تحتوى ثمرة الطماطم على العديد من مضادات الأكسدة ومنها الليكوبين، والذي أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث الحديثة قدرته على التقليل من إمكانية إصابة البروستاتا بمرض السرطان.
كما يساعد الليكوبين على تقلص غدة البروستاتا وعدم تعرضها للتضخم.
ازهار الصبار للوقاية من مضاعفات تضخم البروستاتا
تعمل أزهار الصبار على التخلص من البكتريا والجراثيم التي تتكون في مسالك الرجل البولية، كما تساعد على القضاء على صعوبة التبول الناتج من تضخم غدة البروستاتا، وتمنع تكون الحصوات على الكلى.
البطباط لعلاج التهابات المسالك البولية الناتجة عن تضخم البروستاتا
يعتبر البطباط من العلاجات الفعالة في التخلص من الالتهابات التي تصيب المسالك البولية، كما يمنع من تعرض الرجل لصعوبة التبول، ويمنع من خطر التكون الورم السرطاني في هذه الغدة.
نصائح لعلاج البروستاتا
هناك بعض النصائح التي لابد على الرجل من اتباعها حتى يقي غدة البروستاتا من التعرض للأمراض، وهى:
الامتناع عن التعرض للبرد الشديد، وتدفئة الجسم جيداً في فصل الشتاء.
الالتزام بممارسة التمارين الرياضية ولو لمدة ساعة واحدة في اليوم، وذلك لتقوية العضلات وتنشيط الدورة الدموية.
التقليل من شرب السوائل قبل النوم مباشرة حتى لا تضطر إلى حبس البول لفترات طويلة مما يؤدى للإضرار بغدة البروستاتا.
عدم الاعتماد على الأعشاب كعلاج أساسي لتضخم البروستاتا، ولابد من زيارة الطبيب المعالج لتحديد طريقة العلاج المناسبة لحالتك.
في بعض الحالات ينصح الطبيب المختص بضرورة إجراء عملية جراحية لإزالة جزء من غدة البروستاتا أو إزالتها بشكل كامل، ولا داعى للقلق لأنها عملية بسيطة ولا يوجد بها أي خطورة.

شاهد الوصفة المعجزة الربانية لعلاج أكثر من 100 مرض

خطير ..نظام غذائي لتحديد جنس الجنين قبل الحمل

reaction:

تعليقات