القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المواضيع

“البرلمان يزف بشريات سارة للمصريين” زيادة المرتبات والمعاشات وصرف العلاوات الخمس وزيادة الدعم وتثبيت العمالة المؤقتة


“البرلمان يزف بشريات سارة للمصريين” زيادة المرتبات والمعاشات وصرف العلاوات الخمس وزيادة الدعم وتثبيت العمالة المؤقتة

أكد اليوم عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الشعب اللواء حسن السيد على أن المجلس عازم خلال دور الانعقاد الحالي على تنفيذ العديد من مطالب المواطنين، لرفع مستوى المعيشة للمواطنين، وتوفير الحياه الكريمة لجميع أبناء الشعب المصري الذي عانى كثيراً.
وأكد السيد اليوم في تصريحات صحفية له أنه تم الاتفاق بين أعضاء اللجنة الإقتصادية على تنفيذ العديد من مطالب الشعب، ومنها زيادة  المرتبات والمعاشات وتنفيذ الحكم الصادر بصرف العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات، ورفع  الدعم المقدم للمواطنين على البطاقات التموينية من 50 إلى 100 أو 200 جنيه للفرد الواحد.


وفي سياق متصل تقدم أعضاء البرلمان برئاسة عبد العال اليوم بـ26 طلب للحكومة، لتنفيذ العديد من المطالب الهامة للمواطنين ومنها تبيت العمالة المؤقتة، والعاملين على الصناديق الخاصة بدرجات دائمة على الموازنة العامة للدولة.
كما شملت القرارات والتي تم اتخاذها بالفعل، عودة 2 مليون مواطن تم حذفهم من البطاقات التموينية بالإضافة إلى فتح باب التظلمات، وإشراف الرئيس السيسي بفسه على هذا الملف.
كما شدد الرئيس والحكومة ووزارة المالية اليوم على تطبيق الحد الأدنى للأجور، والذي تم إقراره في يوليو الماضي ولم يتم تنفيذ، وصدر بيان من المالية بالتحذير من التقاعس عن تطبيق الحد الأدنى للمرتبات والمعاشات.


reaction:

تعليقات