القائمة الرئيسية

الصفحات

أراد نقل ميراثه من والده لحسابه..فماذا حدث؟

فقد البريطاني بيتر تيك إرثا يبلغ 193 ألف جنيه أسترليني، أكثر من مائتي ألف دولار أمريكي، والسبب خطأ في رقم واحد فقط من أرقام المعاملة البنكية.
وذهبت الثروة والتي كانت من المفترض أن تحول لحساب تيك البنكي بواسطة محام لحسابٍ آخر عن طريق هذا الخطأ، واستتبع هذا أن رفض صاحبه اعادتها أو عدم قبول عملية التحويل.
وبحسب جريدة غارديان، فإن بنك باركليز البريطاني قال إن الخطأ لا يمكن تداركه حتى ولو توفرت باقي المعلومات الأخرى المطلوبة كالاسم والعنوان على نحو سليم ذلك أن المال دخل حساب شخص آخر.
وأضاف البنك أن الذنب هو ذنب تيك الذي طار منه ميراثٌ استحقه عن والده بعد وفاته عن عمر ناهز الـ100 عام، ذلك أنه لم يتوخ حذره بما يكفي وقدم رقما واحدا غير دقيق في مجموعة الأرقام التسلسلية المستخدمة للتحويل المصرفي الخاص بحسابه الشخصي.


وفتح هذا المأزق النار على البنوك البريطانية لسد كافة الثغرات التي قد تشوب أنظمتها ورفع إجراءات الحماية. واعتبارا من نهاية مارس/ آذار القادم، سيتعين على كافة مصارف بريطانيا دعم عمليات التحويل البنكي التي تنفذ من قبل الأشخاص عبر الاطلاع وفحص ومراجعة كافة البيانات الواردة بين اتجاهين، لكن لا يعني هذا استراد بيتر ميراثه.

reaction:

تعليقات