القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المواضيع

نصائح هامة للرجال بعد الأربعين للحفاظ على قدرتهم الجنسية


بعد سن الأربعين، يتعرض الرجال لعدد من المشكلات ، وأبرزها القدرة الجنسية والتي قد تتأثر وتضعف، ويمكن للرجال أن يحافظوا على صحتهم وأدائهم الجنسي بعد سن الأربعين.. لكن كيف؟
نمط الحياة ضروري للصحة الجنسية لأنه يعكس وظائفنا الممثلة في الأداء والقدرة الجنسية، وهناك أساسيات ضرورية من أجل الحصول على صحة جنسية أفضل للرجال وتحقيق نتائج جيدة، وتتلخص في عدة نصائح وتعليمات ضرورية يجب أخذها في الاعتبار، وفقًا للدكتور عمرو المليجي، أستاذ أمراض الذكورة بكلية طب قصر العيني، وهي:

1- الوزن الصحي
السمنة من الأمراض التي تؤدي إلى الإصابة بضعف جنسي مبكر، لذا فيجب الاهتمام بالحفاظ على الوزن واتباع نظام غذائي صحي وعدم تناول المأكولات التي تحتوي على دهون وسكريات، والعمل على متابعة وزن الجسم، والتخلص فورًا من الوزن الزائد.


2- الإدمان
التدخين بأنواعه وكل المواد التي يعتبر استخدامها إدمانًا، والمخدرات بأنواعها والكحوليات من الأشياء المدمرة للصحة الجنسية، فالرجل غير المدخن لديه فرصة كبيرة للحفاظ على قدرته الجنسية حتى بعد سن الأربعين.

3- ممارسة الرياضة
إلى يومنا هذا لم نتمكن من تصنيع وإنتاج دواء يعمل على توسيع الشرايين وهو شيء ضروري للتمتع بقدرة جنسية جيدة ممثلة في قوة الانتصاب للعضو الذكري الذي يحتاج إلى تدفق الدم في الشرايين، والرياضة فقط هي التي تعمل على توسيع الشرايين، والحد الأدنى لممارسة الرياضة لا يجب أن يقل عن ساعتين ونصف إلى 3 ساعات أسبوعيًا، أيًا كان نوع الرياضة، ويُفضل الرياضة التي يوجد فيها تمارين للعضلات بجانب الرياضة الهوائية والأيروبكس، لأن التمارين التي تنمي العضلات تحفز من إنتاج هرمون الذكورة "التستوستيرون"، والأمر يتم بالتوازي فهرمون الذكورة مهم لتنمية العضلات وتنمية العضلات تؤدي لزيادة هرمون الذكورة بشكل طبيعي.

4- الضغوط النفسية
البعد عن الضغوط الحياتية ضروري للحصول على صحة جنسية أفضل، فيجب أن يكون هناك صياغة للمزاج والصحة النفسية من خلال النوم بشكل جيد وعدم التعرض للإرهاق الزائد ويجب تخصيص وقت للراحل الضحك، لأن الناحية النفسية والمزاجية عنصر أساسي من عناصر الحفاظ على القدرة الجنسية.

5- الأمراض الصامتة
السكر وضغط الدم وارتفاع نسبة دهون الدم، هما أمراض صامتة قد لا تُكتشف إلا بالصدفة، لذا يُفضل عمل فحوصات بشكل دوري لقياس الضغط وإجراء تحاليل السكر والدم، حتى يتم التعامل مع تلك الأمراض مبكرًا ومتابعتها لأنها تؤثر بشكل مباشر على القدرة الجنسية.


reaction:

تعليقات