القائمة الرئيسية

الصفحات

رجيم يحول الجسم لمكاينة حرق ويمنحك الطاقة في أسبوع



من السهل جداً أن تتكون الدهون في الجسم، ولكن  من الصعب جداً التخلص منها، إنها مثل أجسامنا تتشبث فيه نكاية بنا، وتقييد السعرات الحرارية لدينا، وكل ما تحتاجه هي بعض الحيل للتخلص منها.
فمع برودة الجو خلال فصل الشتاء تزداد حاجتك لتناول المزيد من السعرات الحرارية لمنحك الطاقة والتدفئة إليك رجيم سريع لحرق الدهون نسف الكرش وتحويل جسمك لماكينة لحرق الدهون
هذا نظام غذائي مهم يُمكّنك عند اتباعه من حرق الدهون والتخلص منها:

تقليل السعرات الحرارية تدريجياً: الكثير من الناس يعتقدون أن إتباع نظام غذائي عديم  الدهون يقلل منها، ولا يدركون أن هذا الفعل يجعل الجسم أكثر بدانة؛ لأنه عندما يبرد جسمك، وليس لديه فكرة عما يحدث؛ فسوف يعمل جسدك على إنقاذ حياتك، وبالتالي فإنه يتمسك على مخازن الدهون بخفض السعرات الحرارية الخاصة بك تدريجياً.
إذا كنت جاداً في خفض الدهون من برنامجك  الغذائي، فقم بوضع هدفاً رقمياً لنفسك، يمكنك بهذه الطريقة أن ترى ما هي النسبة المئوية من الدهون بالنظام الغذائي الخاص بك، فإذا علمت أن نسبة فالدهون 10٪ من النظام الغذائي الخاص بك؛ فإنه سوف يكون من السهل معرفة ما يمكن أن تستهلكه وما لا يمكن

اختلاف السعرات الحرارية الخاصة بك: نحن  كبشر لقد أنفقنا مئات الآلاف من السنين باستهلاك أغذية أكثر مما نحتاج إليها (وغالباً أقل) وكان لأجسامنا أن تفعل الكثير من التعديل، إنها يمكن أن تعتاد على 1200من السعرات الحرارية، ويمكن أن تعتاد على 2500 من السعرات الحرارية.
للحفاظ على ثبات الوزن وتوازن التمثيل  الغذائي الخاص بك، ابدأ بالسماح لها بمعرفة كمية السعرات الحرارية التي سيحصل عليها الجسم، فهذا يمكن أن يساعد في تجنب هذا الوزن الزائد وتساعد على قوة إرادتك.
عليك بخفض تناول كمية الكربوهيدرات السيئة: تعد الكربوهيدرات هي المصدر  الخارجي الأساسي للوقود في الجسم، وطالما أنك تغذي جسمك بالكربوهيدرات فقط؛ فإنه لن يحرق الدهون بشكل جيد. إذ أن جسمك لا يبدأ (حرق الدهون) إلا بعد عدة ساعات على الأقل بعد تناول الكربوهيدرات. وعندما نقول الكربوهيدرات، ونحن تشير بصورة عامة إلى السيئة منها مثل السكر وليست الحبوب الكاملة، فهناك كربوهيدرات جيدة بالنسبة لك مثل دقيق الشوفان، وتلك الموجودة في الخضار.

تناول وجبات صغيرة في كثير من الأحيان: فإذا  كنت تأكل مرة واحدة يومياً؛ فسوف تحصل على ارتفاع واحد في حرق السعرات الحرارية، أما إذا كنت تأكل ست مرات في اليوم فسوف تحصل على ستة أضعاف. العقبة الوحيدة هي التأكد من أن تناول وجبات لستة مرات في اليوم لا يعني السماح لك بأكل كمية أكثر، لذا تأكد من أنك تأكل نفس الكمية ولكن على فترات مابين2 إلى 3 ساعات مثالية، وإذا كنت قد أنهيت الغذاء و شعرت بعد ساعة بالجوع؛ فيمكنك تناول تفاحة وبعض اللبن، أو بعض الخضار، وبذلك لن تدمر نظامك الغذائي.

امتنع عن شرب الكحول: بصرف النظر عن كونها  تحتوي على سعرات حرارية فارغة، وبصرف النظر عن حقيقة أنك تستهلك بعض منها؛ فإن الكحول تحول الطعام الذي قد استهلكته  إلى الدهون بدلاً من استخدامه أو التخلص منه. إذا كنت لا تستطيع ترك المشروب على الإطلاق تناوله مرة واحدة إذا كنت امرأة، وإذا كنت رجلاً مرتين في اليوم، ولكن ينبغي أن يكون فقط عند الحاجة.

احرص على تناول وجبة الإفطار: فإنها تعمل  على حفظ التمثيل الغذائي من فرط التنبيه.
تناول الأغذية التي تعمل على حرق الدهون:  هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تبقي التمثيل الغذائي بارتفاع دون رفع كمية العضلات، وبصراحة تامة هذه تعد نصف المعركة. ومن هذه الأطعمة: دقيق الشوفان ومنتجات الألبان قليلة الدسم وبياض البيض والأطعمة الغنية بالتوابل وجريب فروت والدهون الصحية، مثل المكسرات، الأفوكادو، زيت الزيتون، والأسماك الدهنية.

اليكم نظام غذائي يساعد على حرق الدهون

اليوم الأول والثانى والثالث
▪️الإفطار
- بيضة مسلوقة
+شريحة خبز
▪️بعد الفطار بساعتين
- كوب من الشوفان باللبن
▪️الغداء
خضار سوتيه + شريحتان لحم مشوى + سلطة
▪️العشاء
- ثمرة فاكهة

▪️اليوم الرابع والخامس والسادس
▪️ الفطار
- ربع رغيف + جبن قريش + خيارتين
▪️بعد الفطار بساعتين
- ثمرة فاكهة
▪️الغداء
طبق خضار سوتيه + ربع فرخة مشوية + طبق سلطة
▪️بعد الغداء بساعتين
- ثمرة فاكهة
▪️العشاء
- كوب من الزبادى
ويتم التكرار في باقي الأيام
بين الوجبات يمكنك تناول أعشاب مثل القرفة والجنزبيل فهى مشروبات تمنحك التدفئة والطاقة فى الوقت نفسه وتساعد على حرق الدهون


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات