القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المواضيع

الحكومة بغزة تُحدد موعد صرف الرواتب وتقرر استمرار إغلاق المدارس والجامعات



أكد رئيس لجنة المتابعة الحكومية بغزة محمد عوض على أنه لم يسجل حتى اليوم وجود إصابات جديدة بفيروس "كورونا".
وأشار عوض خلال الإيجاز الحكومي مساء اليوم أنه تقرر زيادة عدد أيام صرف المنحة، وافتتاح أربعة مراكز صرف جديدة في محافظات القطاع، من أجل تخفيف الازدحام.
قال رئيس اللجنة الحكومية في قطاع غزة، محمد عوض، إنه تقرر تمديد إغلاق المدارس والجامعات والمعاهد في قطاع غزة حتى اشعار آخر.

وأوضح أنه الحكومة بدأت بإعداد وتجهيز مشفى الصداقة التركي، وسيتم تعزيزه لمواجهة فيروس كورونا.
ونوه عوض إلى أن وزارة التنمية ستقوم بتوزيع مساعدات لعوائل المحجورين صحيا، مشيرا إلى أن صرف رواتب الموظفين الخميس وفق اجراءات احترازية لمنع التجمع حيث سيتم توزيع الرواتب وفق مديرياتهم.
وأوضح رئيس لجنة المتابعة الحكومية بغزة أنه تم الإيعاز ببدء إجراءات استيعاب كوادر بشرية جديدة لوزارة الصحة، موضحا أنه تقرر صرف مبلغ مليون شيكل كتبرعات من مستحقات موظفي الحكومة بغزة لمبادرة "عيلة وحدة" لتوزيعها على الأسر الفقيرة غير المستفيدة من أية حملات بواقع 200 شيكل لكل أسرة.
وأعلن عوض عن تخصيص مبلغ إغاثي بقيمة مليون دولار لعشرة آلاف أسرة من أصحاب الدخل اليومي الذين تضرروا من حالة الطوارئ الحالية، منوها إلى أنه تقرر تمديد إغلاق المدارس والجامعات حتى إشعار آخروجدد الدعوة للمواطنين بالتعامل مع هذه المرحلة بكل جدية، والالتزام بتعليمات وإجراءات الوقاية والسلامة التي تُصدرها الجهات المختصة، والتخفيف من تحركاتهم قدر الإمكان وفي إطار الضرورة.
وطالب عوض كافة الوزارات والأجهزة الحكومية تواصل القيام بكل الجهود الممكنة من إجراءات وقرارات من أجل خدمة أبناء شعبنا في كل القطاعات، وتحصين مجتمعنا من الفيروس، والتخفيف من آثاره، رغم قلة الإمكانات والحصار المفروض على قطاع غزة منذ 14 عاماً.
وأوضح أنهم اتخذوا الكثير من الإجراءات لحماية المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية بغزة وتوفيرها بسعر مناسب.
وفي ذات السياق أشار الناطق باسم حكومة اشتية بالضفة المحتلة مساء اليوم عن وجود 522 عينة للفحص حاليا في المختبر المركزي برام الله ومختبر بيت لحم، وسيصدر بيان رسمي لاحق بخصوص نتائجها.
وأشار إلى أن جميع العائدون من الأردن عبر معبر الكرامة ما زالوا على المعابر وقد خضعوا لفحوصات بانتظار نتائجهم لتسريحهم إلى الحجر المنزلي أو مراكز الحجر الصحي. وهم جميعا بحالة صحية جيدة ولا يعانون من أية أعراض.



reaction:

تعليقات