القائمة الرئيسية

الصفحات

فلسطين... 4 إصابات جديدة بفيروس كورونا



أعلنت وزيرة الصحة مي كيلة مساء الجمعة عن تسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة الغربية المحتلة، ما يرفع عدد الإصابات إلى 484 حالة.
وقالت كيله خلال مؤتمر صحفي برام الله إن إصابة سجلت للممرض من بلدة يطا بالخليل، وسيدة من بلدة الظاهرية وطفله ببلدة الولجة ببيت لحم، وطفل ببلد بيرنبالا في القدس المحتلة.
وأشارت إلى تشافي 11 حالة 6 منها بمستشفى هوجو تشافيز برام الله، و4 في القدس وحالة في غزة، ما يرفع عدد حالات الشفاء إلى 103.
وبينت أن الاحتلال اعتقل يوم الأربعاء الماضي طالب في بير زيت ونقلته لمركز تحقيق المسكوبية وبعد إجراء الفحص تبين إصابته بفيروس كورونا، وتم إبلاغ مؤسسة الضمير وقامت طواقم الطب الوقائي بأخذ عينات من عائلته.
ولفتت كيله إلى أن عدد الحالات النشطة 377، بينها 9 في الكادر الطبي.
وذكرت أن مجمل الفحوصات التي أجرتها الطواقم الطبية منذ ظهور الوباء 27800 عينة، مشيرةً إلى أن عدد المحجورين منزليا 12880، بينما بلغ عدد المحجورين في مراكز الحجر الصحي 246 حالة.
وأعلنت كيله عن البدء بفتح العيادات التابعة لوزارة الصحة في القرى والبلدات وجميع المحافظات بعد غد الأحد، حسب جدول نشر على موقع الوزارة.
القدس
وفي القدس ،أعلنت  اللجنة الصحية المشتركة في مخيم شعفاط، مساء الجمعة، عن 9 إصابات جديدة بفيروس كورونا في مخيم شعفاط وضاحية السلام ببلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.
وأفادت اللجنة التي تضم ممثلين عن مؤسسات المخيم وأطباء بأنها اكتشفت المصابين الأربعة في مخيم شعفاط، بعد إجراء فحوصات لهم قبل عدة أيام.
وأضافت أن هناك 5 إصابات أخرى في ضاحية السلام ببلدة عناتا شمال شرق القدس.
وناشدت اللجنة السكان في مخيم شعفاط والأحياء المجاورة الالتزام بالمنازل وعدم الخروج إلا للحالات الطارئة فقط، وتقليل الاختلاط قدر الإمكان حرصا على سلامة الجميع.
فلسطينون في الخارج 
وبدورها ، أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في إحصائية محدثة لها مساء يوم الجمعة عن تسجيل 50 حالة وفاة و1066 إصابة بفيروس كورونا في صفوف الجالية الفلسطينية في الخارج.
وذكرت الخارجية في احصائيتها أنه تم تسجيل حالة وفاة جديدة لمواطن فلسطيني في ولاية نيومكسيكو وتسجيل ١٤ اصابة جديدة في صفوف أبناء الجالية في ولايتي شيكاغو ونيوجيرسي.
وأوضحت أنه بذلك يصبح العدد الإجمالي للإصابات حتى اللحظة٦٤٠ إصابة و٣٣ وفاة ١٦٨ حالة تعافي في الولايات المتحدة لوحدها.
ولفتت الخارجية إلى تسجيل إصابة 5 من سكان مخيم ويفل (الجليل) في بعلبك بلبنان بفيروس كورونا.
وأكدت عدم تسجيل أية إصابة في صفوف جاليتنا والطلبة المدنيين والعسكريين في تونس وباكستان، والنمسا، ومقدونيا.
وفي بريطانيا، أكدت بعثة فلسطين تسجيل أول حالة وفاة في صفوف الجالية وهو ناصر زامل بالخمسينيات من العمر.
وفي البرازيل، أفادت سفارة فلسطين بتسجيل 6 إصابات جديدة في منطقة الأمازون بين صفوف الجالية جميعهم بالحجر المنزلي بمن فيهم رئيس الجالية.
فيما، ذكرت أنه لم يتم تسجيل أية إصابات جديدة بكورونا في صفوف الجالية بإيطاليا.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات