القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المواضيع

ما هي مقومات نجاح محترفي الفوركس؟


ما هي مقومات نجاح محترفي الفوركس؟

ليس هناك شك في أن التداول في سوق الفوركس يدر أرباح طائلة إذا استطعت التعامل مع وسيط موثوق به، تُظهر الإحصائيات أنه يتم تداول أكثر من 5 تريليون دولار يوميًا في سوق العملات الأجنبية.

إن التقلبات والحجم الهائل للسوق يعني أن هناك تذبذبًا كبيرًا لتحقيق أرباح وخسائر كبيرة،فالتحدي الذي يواجه المستثمر  كما هو الحال دائمًا هو توقع الاتجاه الذي ستتقلب فيه أسعار أزواج العملات.

على الرغم من وجود العديد من متداولي الفوركس الناجحين، إلا أن الحقيقة أن القائمة بها عددًا مساويًا من المتداولين الذين فقدوا الكثير من المال في سوق الفوركس.

إذن ما الذي يتطلبه الأمر لتصبح متداول فوركس ناجحًا؟ فيما يلي سنقدم أهم الأشياء الأساسية لكي تصبح تاجر فوركس ناجح.

التداول على أساس الاستراتيجية وليس العواطف

يتداول معظم المبتدئين على أساس الغرائز والعواطف،وهذه ليست فكرة حكيمة ولن تصلك لأهدافك، فالمتداول الأكثر نجاحًا يستثمر وقته وجهده في صياغة خطة تداول،ويستخدم استراتيجيات تداول بحثية جيدة تم اختبارها وإثبات فعاليتها، وهذا يجنبه ارتكاب خطأ يكلفه الكثير، من الصعب جدًا العثور على متداول متمرس محترف يغير رأيه في منتصف الطريق لمجرد أن عواطفه تخبره بذلك، فالمحترفون لا تسطير عليهم مشاعرهم.

وبدلاً من ذلك، يتخذون قراراتهم بناءً على استراتيجيات مجربة ويلتزمون بها بالاضافة الى استخدام منصة تداول كثيرة الأدوات وسهلة الاستخدام مثل ميتاتريدر 4 سواء للحاسب الآلي أو الهاتف الذكي، فالتداول بناءً على استراتيجيات جيدة الإعداد لا يعرضك لارتكاب أخطاء مكلفة.

البقاء الدائم على الاطلاع والمعرفة

إذا كنت تريد أن تصبح تاجر ناجح فيجب عليك دائمًا البقاء على اطلاع، هذا يعني أنه يجب عليك دائمًا تتبع ما يحدث في سوق الفوركس.

تأكد من قراءة التقارير الأسبوعية والشهرية حول الأمور التي تهم تداول العملات الأجنبية، احصل علىأخبار الفوركس اليومية وآخر التحديثات حول ما يدور في السوق، سيساعدك ذلك على اتخاذ قرارات حكيمة عند التداول، يعرف معظم المحترفين تقريبًا بكل ما يحدث في سوق الفوركس ويستخدمون هذه المعلومات لصالحهم عند التداول.

الصبر والثبات على المبادئ هما المفتاح

سيخبرك أي متداول ناجح في الفوركس أن الصبر والتماسكيلعبان دورًا كبيرًا نجاح الصفقات، السبب الذي يجعل معظم المبتدئين يخسرون هو المفهوم الخاطئ للفوركس بأنها منصة الثراء السريع.

 

هناك العديد من الحيل والنصائح التي تحتاج إلى تعلمها لتصبح متداول فوركس محترف،قبل أن تتقن فن تداول العملات الأجنبية، قد تواجه بعض الفشل فلا تخجل منها بل تعلم من إخفاقاتك السابقة واستمر في السوق،ولابد أن تكون صبورًا مع نفسك وثابت على مبادئك.

مخاطر محسوبة جيدًا

لنكن واقعيين، إن متداولين الفوركس الأكثر خبرة يخسرون بعضًا من تداولاتهم، لذلك يجب أن تستثمر فقط مبلغًا لا يضرك بشدة عندما تخسر تجارتك، هذا الأمر مهم بشكل خاص للمبتدئين.

عادةً ما يستثمر معظم المبتدئين مبالغ ضخمة من المال على أمل الحصول على مبالغ أكبر، ولكن في معظم الحالات، لا تسير الأمور دائمًا كما هو مخطط له، يمكن أن يؤدي فقدان الأموالالضخمة مرة واحدة إلى إضعاف معنوياتك التجارية.

لتجنب ذلك ابدأ صغيرًا ثم قم بزيادة المبلغ كلما اكتسبت خبرة في التداول،كما سيساعدك ذلك في تقليل مخاطر الخسائر الفادحة.

امتلك مجلة تداول

الشيء الوحيد الذي لا يعرفه معظم المبتدئين هو أن المحترفين يتابعون دائمًا جميع تحركاتهم التجارية.

تتمثل فائدة امتلاك دفتر يوميات خاص بك في أنه يمكّنك من مراقبة جميع جهود التداول الخاصة بك بما في ذلك الأرباح والخسائر التي حققتها، والاستراتيجية التي أعطتك أفضل النتائج وأفضل وقتوأفضل زوج عملات للتداول، ستساعدك المجلة أيضًا على تحليل تحركات التداول السابقة لمساعدتك على اتخاذ قرارات ذكية.


reaction:

تعليقات