العجز الجنسي عند البالغين: الأعراض ، الأسباب ، العلاج

0 50

العجز الجنسي عند البالغين: الأعراض ، الأسباب ، العلاج

طبيب مسالك بوليةبيلكين
أندري إيفانوفيتش
خبرة 18 سنة
المسالك البولية من الفئة الأولى عضو الجمعية الأوروبية لجراحة المسالك البولية

غالبًا ما يكون ضعف الانتصاب نتيجة لوجود أمراض أخرى في الشخص ، مما يؤدي إلى العجز الجنسي. لا ينبغي الخلط بين هذا المرض وافتقار الرجل إلى الدافع الجنسي أو الرغبة الجنسية. في الواقع ، في بعض الأحيان من وجهة نظر فسيولوجية ، يكون الشخص بصحة جيدة تمامًا ، لكن ليس لديه رغبة في العلاقة الحميمة. العجز الجنسي هو حالة يكون فيها لدى الشخص رغبة في ممارسة الجنس ، ولكن لسبب أو لآخر ، لا توجد طريقة لإدراك الانجذاب. أي أن هذا المرض يجعل الجماع مستحيلاً. يمكن أن تسبب التهابات الجهاز البولي التناسلي غير المعالجة ظهور ضعف الانتصاب. يمكن أن تؤدي الاضطرابات في عمل الغدد الصماء أو الجهاز العصبي أو القلب والأوعية الدموية إلى الإصابة بالعجز الجنسي.

الأعراض والعلامات

في كثير من الأحيان ، تبدأ المشاكل الصحية في الظهور قبل وقت طويل من ظهور ضعف الانتصاب. يمكن أن يؤدي تجاهل مثل هذه المكالمات المزعجة من الجسم إلى حدوث مشكلة كبيرة. تأمل أعراض الضعف الجنسي ، ما هي مظاهر هذا المرض الخبيث.

يجب عليك زيارة طبيب المسالك البولية إذا كان هناك واحد أو أكثر من الظواهر التالية. للعجز الجنسي العلامات التالية:
يحدث القذف في وقت أبكر مما يحدث عادة في وقت سابق ؛
أثناء العلاقة الحميمة ، من الصعب بدء الجماع الجنسي أو مواصلته بسبب عدم ثبات القضيب ؛
أثناء الجماع ، الانتصاب يختفي جزئيًا أو كليًا ؛
النشوة مملة وليست مشرقة بدرجة كافية ؛
مع القذف ، أصبح السائل المنوي أقل مما كان عليه من قبل ؛
أثناء العلاقة الحميمة ، هناك انزعاج ، أحاسيس غير سارة في منطقة الأعضاء التناسلية أو الحوض أو العجان ؛
على الرغم من الإثارة ، يحدث الانتصاب بصعوبة كبيرة ، حتى في الظروف المريحة والمألوفة للشخص ؛
يختفي الانتصاب الليلي والصباح واللاإرادي ، أو يكون هناك عدد قليل جدًا منهم.

علامات العجز الجنسي المذكورة هي سبب الذهاب إلى طبيب المسالك البولية. في حالة ظهور عرضين أو أكثر ، قم بزيارة العيادة في أسرع وقت ممكن.

الأسباب :

يمكن أن يظهر العجز الجنسي فجأة ، أو يمكن أن يشعر به بالفعل في سن متقدمة إلى حد ما. يحدث بشكل متكرر عندما يحدث العجز الجنسي بعد 50. الحقيقة المريحة هي أنه في 90 رجلاً من أصل 100 يمكن القضاء على هذا المرض. كلما بدأ العلاج مبكرًا ، كلما تم التغلب على العجز الجنسي بشكل أسرع.

الأسباب الرئيسية والأكثر شيوعًا للعجز الجنسي عند الرجال:

أعطال الجهاز العصبي المركزي.
الاضطرابات الوراثية؛
أمراض الأوردة والأوعية الدموية.
التهابات سابقة في المجال البولي التناسلي.
مواقف مؤلمة
نمط الحياة غير الصحي والمواقف العصيبة ؛
إهمال قواعد النظافة الشخصية ؛
اضطرابات في النظام الهرموني.

أسباب أخرى للعجز الجنسي: أمراض الغدد الصماء والسكري ومتلازمة داون والتهاب البروستاتا ومشاكل في نشاط المخ.
عوامل الخطر

في المجموعة عالية الخطورة ، الأشخاص الذين يقودون نمط حياة خاطئ لديهم عادات سيئة: إدمان الكحول ، إدمان المخدرات ، التدخين. على سبيل المثال ، عند الرجال الذين يشربون الكحول في كثير من الأحيان وبجرعات كبيرة ، يحدث العجز الجنسي في كثير من الأحيان. إدمان النيكوتين والمخدرات لا يقل ضررًا على الصحة الجنسية للجنس الأقوى.

عند تدخين التبغ ، ينخفض ​​محتوى الأكسجين في الدم. ونتيجة لذلك ، فإن هذا يؤثر سلبًا على حالة جميع خلايا الجسم ، بما في ذلك الدماغ. نظرًا لأنه في الدماغ يتم إنشاء النبضات ، والتي تنتقل بعد ذلك إلى خلايا العضو التناسلي ، فإن التدخين قادر تمامًا على أن يكون السبب الرئيسي للعجز الجنسي. حتى عند المدخنين ، تصبح الأوعية الدموية غير مرنة ، ويحدث تضيق ، وهذا أيضًا يثير مشاكل في الانتصاب.

يتسبب استخدام المشروبات الكحولية في حدوث اضطرابات في عمل الجهاز العصبي ، ومن الممكن حدوث تجلط الدم ، وبشكل عام ، تنشأ مشاكل في نظام القلب والأوعية الدموية. جانب آخر من الكحول هو تحفيز إنتاج هرمون الاستروجين. نتيجة لذلك ، تتغير الخلفية الهرمونية ، مما يؤدي إلى مشاكل في الفاعلية ويقلل من الرغبة الجنسية.

- Advertisement -

بالإضافة إلى الأشخاص المعتمدين ، فإن الرجال الذين يعانون من السمنة وزيادة الوزن معرضون للخطر.

الإجهاد المستمر ، ونمط الحياة العصابي ، والإجهاد في العمل أو العمل بدون أيام عطلة ، وجدول العمل غير المنتظم ، والتناوب غير السليم بين العمل والراحة لا تقل خطورة عن العادات السيئة.

من حيث التهديد بالعجز الجنسي ، العمر ليس عاملاً مهمًا. بمرور الوقت ، تتضاءل إمكانيات الرجل بالمعنى الحميمي. ومع ذلك ، إذا كنت تعيش أسلوب حياة صحيًا وعقلانيًا ، فيمكن الحفاظ على الفاعلية بعد 50-60 عامًا. لذلك ، فإن القول بأن العجز الجنسي عند سن الأربعين أمر طبيعي ، وكذلك القول عند بلوغ سن الخمسين لا معنى له. يمكن أن يحدث هذا الاضطراب في أي عمر نتيجة لفشل معين في الجسم.
المضاعفات

الآن يتم علاج الضعف الجنسي لدى الرجال بنجاح بالعقاقير المختلفة. من الأفضل عدم تأجيل زيارة الطبيب إلى أجل غير مسمى. حتى لو كان ضعف الانتصاب لا يسبب مشاكل فسيولوجية ، فهو ضار جدًا بالحالة النفسية للشخص. الانتهاكات في منطقة الأعضاء التناسلية هي ضربة قوية لتقدير الذات بالنسبة للجنس الأقوى. قد يعاني الرجل من الاكتئاب وحتى الميول الانتحارية. هناك تهيج وشك بالنفس ، ومخاوف ، ومجمعات ، ومشاعر بالدونية الذاتية ، وانخفاض في احترام الذات. لا يؤثر هذا بأفضل طريقة على العلاقات الاجتماعية والعملية والمزاج في الأسرة. يصبح الشخص منعزلاً ، عدوانيًا ، وقد يبدأ في تعاطي الكحول أو المخدرات. هناك أيضًا الاستخدام غير المنضبط لعقاقير العجز الجنسي ، والذي يتم الإعلان عنه غالبًا.

متي تذهب إلي الطبيب :

إذا انتهت 25٪ من الاتصالات الحميمة دون جدوى (لم تتمكن من بدء الجماع أو إكماله) ، فربما يتعلق الأمر بالعجز الجنسي. أيضًا ، إذا وجدت واحدًا أو أكثر من الأعراض المذكورة أعلاه لضعف الانتصاب ، فمن المنطقي طلب المساعدة من أخصائي. سيتم وصف نظام العلاج الأمثل ، وهو الأنسب والمريح للمريض. بالتشاور مع طبيب المسالك البولية ، سوف تتعرف على علاج العجز الجنسي بشكل عام. بعد إجراء تشخيص دقيق ، سيخبرك الطبيب بمزيد من التفاصيل عن كيفية علاج الضعف الجنسي.
تستعد لزيارة الطبيب

قبل زيارة الاختصاصي ، عليك عمل قائمة بالأدوية التي تناولتها (إن وجدت). كن مستعدًا أيضًا لحاجة الطبيب لتوضيح عدة أسئلة مهمة ، على سبيل المثال:
الاستعداد الوراثي – هل عانى أي فرد من أفراد أسرتك من مشاكل تتعلق بالولادة ، وما إلى ذلك ؛
هل عانيت مؤخرًا من أي حالة طبية ؛
هل تعاني من أمراض مزمنة.
منذ متى بدأت مشاكل الفاعلية ؛
هل لديك أي رهاب متعلق بالجنس ، إلخ.

قبل علاج العجز الجنسي ، سيحتاج طبيب المسالك البولية إلى تكوين صورة كاملة عن المشكلة. وهذا ضروري حتى يكون العلاج شاملاً ويساعد في القضاء على الأسباب الجذرية للمرض ، وليس فقط في تخفيف الأعراض.
تشخيص الضعف الجنسي

يلزم تشخيص المرض من أجل معرفة السبب الجذري للخلل الوظيفي. لهذا الغرض ، ينبغي للمرء في البداية التمييز بين الأمراض النفسية والعضوية. عادة ، يتم استخدام تقنية مراقبة الانتصاب الليلي ، كما يتم استخدام اختبار الحقن داخل الكهف. هذا سيجعل من الممكن إثبات الطبيعة الحقيقية للاضطرابات: هل المرض الناجم عن عوامل نفسية المنشأ أم أنه من أصل عضوي. في الحالة الأخيرة ، ستكون هناك حاجة إلى عدد من الدراسات الإضافية لتحديد السبب الجذري لعلم الأمراض.
علاج او معاملة

لمعرفة كيفية علاج الضعف الجنسي بأفضل طريقة ، يجب عليك استشارة طبيب المسالك البولية. سيتم اختيار نظام العلاج الأمثل لك. عادة ، يتم استخدام إحدى الطرق التالية لتصحيح مثل هذه الانتهاكات:
تقنية العلاج النفسي
علاج الحقن
توصف حبوب العجز الجنسي ؛
يوصف التحفيز الميكانيكي للقضيب.
طريقة جراحية.

كعلاج تقليدي ، عادة ما يتم استخدام وصفة طبية لأدوية العجز الجنسي.

العلاجات المنزلية

يمكن استخدام العلاج مع علاجات العجز الجنسي (غير التقليدية) كإضافة صغيرة للعلاج الرئيسي. لا يمكن تناول هذه الأدوية إلا بعد الاتفاق مع الطبيب المعالج. مع التصنيع المستقل للأدوية واستخدامها للعجز الجنسي ، من الممكن حدوث مضاعفات مختلفة ، والتي لن تؤدي إلا إلى تفاقم المشكلة. يُمنع العلاج الذاتي في حالات ضعف الانتصاب ، حيث يمكن أن يتسبب في أضرار جسيمة للصحة.
الوقاية

التدابير الوقائية هي:
أسلوب حياة صحي ، التخلي عن العادات السيئة ؛
التناوب الصحيح للعمل والراحة ، واستبعاد العمل بجدول زمني غير منتظم أو تقليل النشاط البدني ، إذا لزم الأمر ؛
التمارين المعتدلة؛
التغذية المتوازنة ، وإدراج الأطعمة الغنية بالبروتين والفيتامينات والعناصر الدقيقة في النظام الغذائي ؛
ممارسة الجنس بصورة منتظمة 
النوم 8 ساعات على الأقل في اليوم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.