القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المواضيع

تفسير الاحلام دليل كامل Dreamwork 101 | حريتي | تفسير الاحلام للجميع

 





تفسير الاحلام دليل كامل Dreamwork 101 | حريتي | تفسير الاحلام للجميع 



في العصور القديمة ، كان الناس ينظرون إلى الأحلام على أنها أواني ذات معنى تحتوي على رسائل إلهية ولديها القدرة على تغيير التاريخ.

كان الإسكندر الأكبر على وشك البدء في مدينته الجديدة عندما ظهر له رجل أشيب الشعر في المنام. أخبره الرجل عن جزيرة قبالة ساحل مصر. عندما استيقظ الإسكندر ، ألغى موقع البناء ووجد بدلاً من ذلك جزيرة لبناء الإسكندرية.

لا يزال الناس اليوم يبحثون عن معنى في أحلامهم. على الرغم من أن أساليبنا في تفسير الأحلام قد تغيرت منذ أيام الإسكندر ، إلا أن رغبتنا في فهمها هي نفسها إلى حد كبير.

في هذه المقالة ، سوف نستكشف طرقًا أكثر حداثة لتفسير الأحلام ونستعرض ما قد تعنيه تسعة أحلام مشتركة.


الأحلام هي تجارب حسية تحدث أثناء نومك. في الحلم ترى الصور وتسمع الأصوات وتشعر بالأحاسيس الجسدية. قد تتذكر أو لا تتذكر أحلامك عندما تستيقظ.

يعتقد الباحثون أن الناس يحلمون لعدة أسباب ، نناقشها أدناه.

قد يساعد في معالجة تجارب الحياة العاطفية

أولاً ، قد تساعدك الأحلام على التعامل مع المشاعر التي عشتها في حياتك. تشير عمليات مسح الدماغ أن نفس المناطق في دماغك تكون نشطة عندما تحلم وعندما تتعامل مع أحداث عاطفية للغاية.

قد توفر سيناريوهات استجابة الممارسة

من الممكن أيضًا أن تساعدك الأحلام في التدرب على كيفية الرد على السيناريوهات المهددة في الحياة الواقعية. بهذه الطريقة ، قد يوفر لك الحلم ساحة تدريب على القتال أو الطيران.

قد تساعد في فرز المعلومات التي تم جمعها خلال اليوم

قد يستخدم عقلك أيضًا أحلامك لفرز المعلومات التي جمعتها خلال اليوم ، وتحديد المعلومات المهمة بما يكفي لتخزينها في ذاكرتك طويلة المدى وأيها يمكنك ننسىمصدر موثوق.

قد يخدم أغراضًا نفسية ، مثل الكشف عن مشاعر اللاوعي

يعتقد بعض الباحثين أن الأحلام قد تخدم أغراضًا نفسية بالإضافة إلى الأغراض البيولوجية. على سبيل المثال ، قد يمثلون مشاعر أو رغبات لم تعترف بها في حياتك اليقظة.

لأكثر من قرن من الزمان ، حاول علماء النفس إنشاء أطر يمكنها تفسير المعنى الكامن وراء الأحلام - من الأعنف إلى الأكثر دنيوية.

reaction:

تعليقات