القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المواضيع

كيفية إضافة مدونتك إلى Google Search Console

 

كيفية إضافة مدونتك إلى Google Search Console

كيفية إضافة مدونتك إلى Google Search Console



لعدة أيام ، تم طرح هذه الأسئلة علي ، كيفية ربط المدونة بـ Google أو كيفية إضافة مدونتك إلى Google Search Console . Google هو أكبر محرك بحث في العالم ويريد الجميع إظهار أعمالهم عبر الإنترنت فيه. ينشئ الأشخاص مدونتهم الخاصة أو موقع الويب الخاص بهم ويبدأون على الفور في البحث عن طريق إعطاء عنوان URL الخاص بهم في Google. هذا هو السبب في أن شكواه ستبقى سبب عدم ظهور مدونته.

بعد إنشاء أي مدونة أو موقع ويب ، يتعين عليهم إرسالها إلى Google. بعد ذلك ، تقوم عناكب Google بزيارة مدونتك وعرضها في نتائج بحث Google. هذه العملية تعمل بهذه الطريقة. يعتقد البعض أيضًا أن إرسال مدونتك أو موقع الويب الخاص بك في محرك بحث يتطلب أموالًا ؛ ولكن هذا ليس صحيحا. هذه العملية بسيطة للغاية ولهذا لا تحتاج إلى إعطاء أي شيء لأي شخص. في مقال اليوم ، ستتعلم كيفية ربط مدونتك بـ Google .

كيفية إضافة مدونة إلى Google Search Console

Google Search Console ، المعروفة سابقًا باسم Google Webmaster Tool ، تُستخدم هذه الأداة للتحقق من أداء البحث في مدوناتك ومواقعك على الويب. لا تحتاج إلى التسجيل هنا لاستخدامه ، ولكن إذا قمت بالتسجيل ، فستتمكن من مراقبة أداء البحث في موقع الويب الخاص بك والتحكم فيه.


لماذا يجب عليك استخدام Google Search Console؟

سواء كان لديك مدونة ، أو لديك نشاط تجاري عبر الإنترنت ، أو كنت خبيرًا في تحسين محركات البحث ، فهذه الأداة مفيدة للجميع. دعنا نعرف لماذا يجب عليك استخدام هذه الأداة.

يساعد على فهرسة مدونتك أو موقع الويب الخاص بك
ستكون قادرًا على التحقق من أداء بحث Google لعملك عبر الإنترنت.
ستتمكن برامج Google الآلية من الزحف إلى مدونتك بسهولة
سيكون قادرًا على التحقق من مشكلة البرامج الضارة والبريد العشوائي في مدونتك أو موقعك على الويب
يساعد فحص Backlink
يمكنك إضافة أو إزالة منشوراتك يدويًا في نتائج البحث.
بصرف النظر عن هذا ، هناك العديد من المزايا الأخرى ، لكنني سأخبرك بالتفصيل وفي منشور. لذلك دعونا نعرف كيفية إضافة مدونتك إلى Google. لقد قسمت هذه العملية إلى خطوتين.

1. تحقق من مدونتك أو موقع الويب الخاص بك على Google Search Console


هذه الخطوة ليست ضرورية ، ولكن لمراقبة موقعك وتقديم خريطة موقع مدونتك ، يجب عليك القيام بذلك. يتيح هذا لـ Google معرفة أنك مالك هذه المدونة أو موقع الويب.

1) افتح صفحة Google Search Console في متصفحك وقم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك .

2) على الجانب الأيمن سترى زر " إضافة ملكية " . انقر فوق الزحف هناك .
أضف خاصية Google Search Console


 
3) هنا عليك كتابة عنوان URL الخاص بموقعك والنقر فوق الزر " إضافة ". إذا كانت مدونتك تحتوي على طبقة المقابس الآمنة ، فعليك كتابة https: // بدلاً من http: // . 4) في الصفحة التالية عليك التحقق من ملكية موقع الويب الخاص بك. إذا كان لديك استضافة ويب ، يمكنك تنزيل ملف HTML وتحميله على الخادم الخاص بك ، أو يمكنك أيضًا التحقق باستخدام " طرق بديلة ". بمجرد التحقق من موقعك ، يمكنك المتابعة إلى الخطوة التالية.
أضف URL Search Console
تحقق من Search Console

2. قم بتقديم ملف Sitemap الخاص بك

إذا كنت تقوم بالتدوين ، فيجب أن تكون قد سمعت عن خريطة الموقع. هذا . xml هو المكان الذي يوجد فيه الرابط الثابت لجميع منشورات وصفحات مدونتك أو موقع الويب الخاص بك. مما يساعد Google في الوصول إلى جميع مشاركاتك.


 
1) بمجرد أن يتم التحقق بلوق الخاص بك، لديك ل انقر على و صلة لبلوق الخاص بك .

2) ثم عليك أن تذهب إلى الزحف ← صفحة خرائط المواقع .

3) على الجانب الأيمن سترى زر " إضافة / اختبار خريطة الموقع ". انقر فوق الزحف هناك .
إضافة خريطة الموقع Search Console

4) هنا يجب عليك كتابة عنوان خريطة موقع مدونتك والنقر على زر " إرسال ".

يستغرق Google Search Console بعض الوقت لفهرسة جميع صفحاتك. بمجرد فهرسة جميع الصفحات ، ستتمكن من رؤيتها في بحث Google.

كيفية ربط Blog مع Google بنقرة واحدة

إذا كنت قد أنشأت مدونة جديدة وتريد أن يظهر موقعك قريبًا في نتائج بحث Google ، فيمكنك القيام بذلك باتباع الإجراء الموضح أدناه. لهذا لا يتعين عليك العمل بجد. انتقل
بلوق كو جوجل حد ذاتها كايس jodeأولاً إلى google.com/addurl وقم بتسجيل الدخول بمساعدة حساب Google الخاص بك. هنا سترى حقل URL . هنا يجب عليك إعطاء عنوان URL لمدونتك ، بعد ذلك تحقق من رمز Captcha والنقر على زر " إرسال الطلب ". بعد ذلك ستتلقى رسالة ، " تم استلام طلبك وستتم معالجته قريبًا." "بمجرد حصول Google على عدد أميال طلب الفهرس الخاص بك ، سيبدأ في عرض موقعك في نتائج البحث.


 
آمل أن تعرف كيفية ربط المدونة بـ Google أو كيفية إضافة مدونتك إلى Google Search Console . هذه طريقة بسيطة جدًا لإظهار عملك على الإنترنت في نتائج البحث. إذا كان لا يزال لديك أي شك ، فيمكنك السؤال عن طريق التعليق أدناه.

reaction:

تعليقات