القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المواضيع

مطورو Rockstar يقدمون طلب براءة اختراع لتقنية NPC جديدة، قد تكون للعبة GTA 6

 مطورو Rockstar يقدمون طلب براءة اختراع لتقنية NPC جديدة، قد تكون للعبة GTA 6






قدمت شركة Take-Two Interactive طلباً للحصول على براءة اختراع لنظام جديد طورته Rockstar لإدارة حركة الشخصيات غير القابلة للعب (NPC)، مع تفاصيل تشير بوضوح إلى طرق السيارات وسلوكها.

تم تقديم طلب براءة الاختراع، والذي يأتي بعنوان "System And Method For Virtual Navigation In A Gaming Environment" (نظام وطريقة التنقل الافتراضي في بيئة الألعاب)، من قِبل Take-Two، وهي الشركة الأم لـ Rockstar، في أكتوبر 2020، وتم اكتشافه مؤخراً بواسطة مستخدمي Reddit. تم تطوير النظام الموضح بالطلب بواسطة مبرمج الذكاء الاصطناعي الرئيسي في Rockstar سيمون بار، والمدير المساعد للتكنولوجيا في Rockstar ديفيد هايند.

تم تصميم هذا النظام الجديد لإنشاء "عالم افتراضي واقعي لا يخضع لقيود الأجهزة والبرامج"، وهو استجابة للأنظمة التقليدية غير القادرة على إنتاج نوع سلوكيات الشخصيات غير القابلة للعب (NPC) التي يتوقعها اللاعبون ضمن حدود النطاق الترددي للمعالج والذاكرة الحاليين. هذا على وجه التحديد فيما يتعلق بسلوك حركة المرور، حيث تتحدث براءة الاختراع عن القوارب والسيارات والسائقين. وسيؤدي النظام الموضح إلى محاكاة أكثر واقعية وغامرة لحركة المرور.

وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى أن النظام يعني أنه "يمكن لكل شخصية غير قابلة للعب تحديد خصائصها الخاصة لعبور تقاطعات الطرقات". وتتضمن هذه الخصائص فهماً للتسارع وتقسيم الوقت والمسافات، والسرعات القصوى، وسرعات الانعطاف. وستكون أنظمة الشخصيات غير القابلة للعب والذكاء الاصطناعي قادرة على استخدام هذه الخصائص لإنشاء المزيد من السائقين الواقعيين على طرقات عالم ألعاب الفيديو.

ومن دون القفز إلى استنتاجات ملموسة، من الممكن أن يكون النظام الذي صممه مبرمجو Rockstar لنظام مرور المركبات مخصصاً للعبة Grand Theft Auto 6. لم يتم ذكر المشروع في براءة الاختراع، لكن IGN تعلم أن GTA 6 قيد التطوير حالياً في Rockstar، ولذا فليس من غير المعقول الافتراض أنه سيتم إنتاج تكنولوجيا جديدة للعبة.
.وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى سطر في براءة الاختراع يوضح أن النظام مخصص "للتنقل الافتراضي وإدارة الكائنات في مجتمع ألعاب شبكي بالطور الجماعي". إذا تم تصميم النظام للعبة بالطور الجماعي، فإنه يثير السؤال عما إذا كانت Grand Theft Auto 6 ستكون تجربة عبر الإنترنت. ومن ناحية أخرى، يمكن أن يكون هذا النظام مصمماً ليتم تنفيذه في GTA Online، وتشير التفاصيل إلى جهازي Xbox One و PS4 بدلاً من أجهزة الجيل الجديد التي من المفترض أن تصدر عليها GTA 6.

بالإضافة إلى ذلك، تم وصف النظام بأنه يعمل عبر شبكة سحابية تتواصل مع أجهزة كونسول اللاعبين. فإذا كان النظام مخصصاً للعبة GTA 6، فقد تتطلب اتصالاً دائماً بالإنترنت حتى إذا لم تكن اللعبة بالطور الجماعي فقط، لتوفير معالجة لسلوك الشخصيات غير القابلة للعب.

وللحصول على سياق أوضح، تتضمن براءة الاختراع تقييماً لأوجه القصور التي تعاني منها حالياً أنظمة تنقل الشخصيات غير القابلة للعب، مشيرة إلى أنه كلما كانت الموارد محدودة كانت المحاكاة أقل تعقيداً. وتشير براءة الاختراع إلى أن القيود الحالية في المعالجة والذاكرة تعني أن بعض الشخصيات غير القابلة للعب "تختفي من الوجود عندما يقترب اللاعب منها". وتشير إلى أن أنظمة الـ NPC الحالية لا تسمح إلا بعدد محدد مسبقاً من السيارات التي يتم التحكم فيها بواسطة شخصيات غير قابلة للعب، وأن لاعبي لعبة الفيديو يتوقعون رؤية عدد أكبر من السيارات التي يتم التحكم فيها بواسطة شخصيات غير قابلة للعب للحصول على تجربة واقعية".

كما توضح براءة الاختراع أيضاً أن الأنظمة التقليدية الحالية تعتمد على السلوك الذي "ليس لديه معرفة عالية المستوى" بحركة المرور، مما قد يؤدي إلى عدم قدرة المركبات على التخطيط وفقاً للطرق المسدودة. وقد تم تصميم النظام الجديد لمنع مثل هذه المواقف.

reaction: