أحجار الياقوت الأحجار الكريمة: السعر والألوان والقطع

0 398

 أحجار الياقوت الأحجار الكريمة: السعر والألوان والقطع

 

- Advertisement -

شراء الياقوت هو أقل تقنية بكثير من شراء الماس. يتم تقدير الماس بسبب تألقه بينما يحب الياقوت لونه. لأنه كل شيء عن اللون، كنت بحاجة لشراء الياقوت الخاص بك من موقع يحتوي على صور عالية الجودة من الحجارة، ومثل أو Leibish وشركاه
 
لا تقدم هاتان الشركتان فقط أحجار كريمة فضفاضة ، ولكن كلاهما يصنع مجوهرات مذهلة من الياقوت. خذ هذا الخاتم المذهل المكون من ثلاثة أحجار من الياقوت (مع أحجار الماس الجانبية) من جيمس ألين على سبيل المثال. أو إذا كنت تبحث عن شيء أكثر دقة ، فإليك قلادة جميلة من الياقوت مع هالة ماسية من Leibish. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا العثور على مجوهرات جميلة في مكان آخر. خذ هذا الزوج الجميل من أقراط الياقوت على سبيل المثال .
 
إذا كنت ترغب في رؤية المزيد من خواتم الخطوبة من الياقوت ، فراجع قائمة الخواتم التي تم شراؤها مؤخرًا من بائعي التجزئة الأعلى تصنيفًا لدينا.

ما هو الياقوت؟

الياقوت هو حجر كريم ثمين من معدن اكسيد الالمونيوم. تشتهر عادةً بلونها الأزرق المذهل ، على الرغم من ظهورها في عدد من أنواع الألوان الأخرى. يمتلك الياقوت تاريخًا لا يُصدق ، من رسم الشهرة مع العائلة المالكة إلى لعب دور في الأساطير القديمة. وبالتالي ، يعد الياقوت أحد أكثر الأحجار الكريمة رواجًا للمجوهرات (إلى جانب الماس).

خاتم الخلود ريفيرا بافيه الياقوت الوردي
خاتم الخلود ريفيرا بافيه الياقوت الوردي

ماذا يشبه الياقوت؟

عندما يفكر الكثير من الناس في الياقوت ، فإنهم يفكرون في جوهرة ذات لون أزرق غامق ساحر. في حين أن الياقوت الأزرق هو الأكثر شيوعًا ، إلا أنه يمكن أن يأتي في مجموعة من الألوان. إلى جانب الياقوت الأزرق ، يمكنك أيضًا العثور عليه باللون الوردي والأرجواني والأصفر والأخضر والأبيض والمزيد.

نظرًا لكونه حجر كريم طبيعي التكوين ، فإن الياقوت دائمًا ما يكون به عيوب بسيطة وشوائب. هذا ليس عيبًا – إنه يثبت بالفعل أن الياقوت أصلي ويجعله فريدًا. إذا ظهر الياقوت لا تشوبه شائبة ، فمن المرجح أنه ياقوت تم إنشاؤه في المختبر.

مم يصنع الياقوت؟

يأتي الياقوت من معدن اكسيد الالمونيوم ، وهو شكل متبلور من أكسيد الألومنيوم. يتشكل الكوراندوم في الصخور البلورية ، والتي تحتوي على ما نعرفه بالياقوت أو الياقوت ، بناءً على معادن أخرى موجودة أثناء التكوين.

إنه مزيج المعادن الذي يعمل معًا على مدى آلاف السنين لإنتاج أحجار كريمة جميلة ونادرة ومرغوبة مثل الياقوت.

اكسيد الالمونيوم مادة صلبة للغاية ، على قدم المساواة مع صلابة الماس. لهذا السبب ، فإن الياقوت متين للغاية ولا يخدش بسهولة. لقد حصلوا على 9 على مقياس من 1 إلى 10 على مقياس موس للصلابة المعدنية ، في المرتبة الثانية بعد الماس بدرجة مثالية 10.

الياقوت المختبر

في حين أن الياقوت الطبيعي يستغرق آلاف السنين حتى يتشكل بشكل صحيح ، فقد تمكن العلماء من اختراق العملية لإنشاء ياقوت من صنع الإنسان في وقت أقل بكثير.

يأتي الياقوت المصنوع في المختبر من أشكال اصطناعية من اكسيد الالمونيوم ، تستخدم في صنع الياقوت الصناعي والياقوت (الأحجار الكريمة الأخرى المصنوعة من اكسيد الالمونيوم). نظرًا لأن كل من الياقوت الطبيعي والاصطناعي يأتيان من نفس المعدن ، فإن الأحجار الكريمة التي تم إنشاؤها في المختبر هي في الأساس نفس نظيرتها الطبيعية ، مع نفس الصفات البصرية والصلابة. ومع ذلك ، فإن الياقوت المصنوع في المختبر أقل تكلفة ، نظرًا لندرته المنخفضة وعملية الإنشاء الأسرع.

أسهل طريقة للتمييز بين الياقوت الطبيعي والمختبر هي السلاسة. سوف يحتوي الياقوت الطبيعي على شوائب أو عيوب صغيرة في جميع أنحاء الحجر إذا نظرت عن كثب. ومع ذلك ، فإن الأحجار الكريمة التي تم إنشاؤها في المختبر مصممة دون أي تقلبات في الطبيعة وبالتالي فهي نظيفة وخالية من العيوب.

على الرغم من الأحجار التي تم إنشاؤها في المختبر والتي لا تحتوي على عيوب بصرية ، فإن الياقوت الطبيعي أكثر طلبًا ، وبالتالي أكثر تكلفة (خاصة الياقوت الطبيعي النادر أو عالي الجودة ، مثل الياقوت الكشمير).

ماذا يعني الياقوت؟

الياقوت البيضاوي في وضع الهالة
الياقوت البيضاوي الجميل في وضع خاتم الخطوبة على شكل هالة

يمتلك الياقوت الأزرق ثروة من المعنى التاريخي ، وهو جزء مما يجعلهم عزيزين للغاية. على مر الزمن ، عُرف الياقوت بأنه حجر كريم ثمين وقيم ، مع جاذبيته الزرقاء العميقة التي وصلت إلى العديد من الناس في التاريخ.

من المقبول عمومًا اشتقاق الكلمة نفسها من المصطلحات اللاتينية واليونانية لكلمة “أزرق” ، على الرغم من أن البعض يعتقد أنها تأتي من الكلمة السنسكريتية التي تعني زحل. في الواقع ، يمكن ترجمة مصطلح الياقوت في العديد من اللغات بشكل فضفاض ليعني “عزيزي على زحل”.

قد تأتي كلمة ياقوت أيضًا من “سابير” العبرية ، كما هو مفهوم في الكتاب المقدس العبري للإشارة إلى الياقوت الأزرق.

الزفير هو حجر بخت شهر سبتمبر والهدية التقليدية لذكرى الزواج للعامين الخامس والخامس والأربعين.

الياقوت و الملوك

لطالما كانت الياقوت حجر كريم محبوب للعرائس والأثرياء لعدة قرون ، لذا فليس من المستغرب أنها اكتسبت شعبية مؤخرًا كحجر مركزي أو حجر لهجة في مجوهرات الزفاف والأزياء.

إن حقيقة أن الأمير ويليام اقترح على كيت ميدلتون مع خاتم خطوبة والدته من الياقوت الأزرق عيار 18 قيراطًا بالتأكيد سابقة ، وأثارت اتجاهًا متزايدًا بين الأزواج الذين يبحثون عن خواتم خطوبة من الأحجار الكريمة الملونة.

ومع ذلك ، قبل أن تحصل الأميرة دي على جمالها الأزرق الرائع ، كانت هذه الصخور النيلية موضع تقدير لأجيال كرموز للحظ الجيد والفضيلة والقداسة والحكمة.

ماذا يعني الياقوت في الكتاب المقدس؟

يظهر الياقوت بشكل متكرر في الكتاب المقدس. ورد ذكر الحجر في عدة فصول ، وهو يمثل شيئًا جميلًا أو ثمينًا ذا قيمة كبيرة. والأهم من ذلك ، تقول الأسطورة أن ألواح الوصايا العشر كانت مصنوعة من الياقوت وكانت قوية جدًا بحيث يمكنها تحمل أرجوحة المطرقة ولكنها ستكسر المطرقة إربًا إذا ضربت.

الياقوت في الأساطير

اعتقد الفرس القدماء أن الأرض ترتكز على حجر ياقوت عملاق يعكس لونه إلى السماء. في العديد من الثقافات ، يمثل الياقوت الأزرق السماء. يحتل الياقوت مكانة بارزة في التاريخ اليوناني والهندي القديم أيضًا. تحمل البوذية أيضًا الياقوت في مرتبة عالية ، معتقدة أن الياقوت له حضور مهدئ يمكن أن يساعد في تحقيق التنوير الروحي.

الأربعة سي من الياقوت الأزرق

اللون

ياقوت جميل 5.09 قيراط مع تشبع كبير
ياقوت جميل 5.09 قيراط مع تشبع كبير

اللون هو أهم عامل عند شراء الأحجار الكريمة الملونة. لون الياقوت هو ما يأسرنا ، ويجذبنا لإلقاء نظرة فاحصة.

لكن هذا يحدث فقط عندما يكون لون الحجر له المقاييس المناسبة لتدرج اللون والنغمة والتشبع. بدون هذه ، قد يبدو الحجر باهتًا وعديم اللون ورماديًا.

هوى الياقوت

يصف لون الياقوت توازن لون الحجر من حيث صلته بجيرانه على عجلة الألوان. مع الياقوت الأزرق ، على سبيل المثال ، نسمي لون الحجر إما أزرق ، أو أخضر طفيف ، أو أخضر قوي ، أو أرجواني خفيف ، أو أرجواني قوي.

كلما اقتربت من اللون الأزرق “الحقيقي” ، كلما كان الياقوت أكثر تكلفة ومرغوبًا فيه. من الشائع الإشارة إلى هذا النوع من الياقوت على أنه “ردة الذرة الزرقاء” ، حيث أن ردة الذرة هي واحدة من الأزهار القليلة التي يقال إنها زرقاء خالصة وليست بنفسجية أو أرجوانية مثل معظم الزهور “الزرقاء” الأخرى.

يقال إن ياقوت يوغو ، المستخرج في يوغو جولش ، مونتانا ، من هذا الصنف الأزرق من ردة الذرة ، ويشتهر بنقص الشوائب (الوضوح العالي).

نغمة الياقوت والتشبع

تصف النغمة كيف يكون اللون فاتحًا أو غامقًا مع انتقال النطاق من فاتح جدًا إلى غامق جدًا. من الأفضل أن تظل في النطاق المتوسط ​​إلى الداكن بنبرة اللون ، فكلما كانت النغمة أفتح ، كلما كان المظهر العام لليقوت أكثر خففة.

زفير 0.96 قيراط مع تشبع ضعيف
زفير 0.96 قيراط مع تشبع ضعيف

وأخيرًا ، يصف التشبع مدى حيوية اللون مع انتقال النطاق من باهت / ضعيف إلى حيوي تمامًا. كلما اقتربت من الزاهية النقية التي يمكنك الحصول عليها ، كلما ظهر لك لون الياقوت بشكل أفضل ، وزادت الأموال التي ستجنيها.

كما قلنا ، فإن الياقوت الأكثر رواجًا سيكون له لون حيوي عالي التشبع بدون مناطق بنية أو رمادية. تُعرف هذه المناطق بالانقراض وتتأثر بجودة الإضاءة والموضع والنغمة والقطع. عادة ما يكون لون الحجر أغمق ، سيكون الانقراض أغمق أيضًا.

قضايا الدرجات اللونية

في حين أن الماس لديه نظام متطور وموحد لتصنيف الألوان ، فإن الياقوت والأحجار الكريمة الملونة الأخرى ليس لديها مثل هذه الطريقة لتقييم اللون عبر اللوحة.

هذا النقص في التوحيد يعني أنه من الصعب مقارنة اثنين من الياقوتات لأن أحدهما لن يتم تصنيفه “D” والآخر “J”.

بدلاً من ذلك ، ستستخدم حكمك الخاص بشأن الألوان التي تبدو نابضة بالحياة وحيوية بالنسبة لك. بالطبع ، كلما كان لون الياقوت أفضل ، كان سعره أعلى عادة ، ولكن تأكد من الشراء فقط من بائعي الأحجار الكريمة ذوي السمعة الطيبة.

بادبارادشا الياقوت 

إلى جانب الياقوت الأزرق الشهير ، يوجد الياقوت بادبارادشا ، وهو ياقوت نادر للغاية ومطلوب باللون الوردي البرتقالي تم العثور عليه في الأصل في سريلانكا.

يمكن لهذا الياقوت أن يجلب أكثر من 20000 دولار للقيراط الواحد! يأتي الاسم من اللغة السنسكريتية / Sihalese “بادما راجا” ، والتي تعني “لون اللوتس” لأن لون الحجر يذكرنا بزهرة اللوتس.

يتوهم الوردي الياقوت

بعد الأزرق و Padparadscha ، يحتل الياقوت الوردي الفاخر المرتبة الثالثة في شعبيته بسبب لونه الوردي الحار. توجد هذه الأعاجيب الوردية المدهشة بشكل عام في بورما أو سريلانكا.

مع زيادة كمية الكروم في اكسيد الالمونيوم ، يتعمق لون اللون الوردي أيضًا. من المهم ملاحظة أنه غالبًا ما يكون هناك خط رفيع بين ما يسمى الياقوت الوردي والياقوت الأحمر.

يمكنك العثور على الياقوت المعالج الذي يبدو جميلًا ، مثل هذه القلادة . لكن اللون لا يبدو متماثلًا تمامًا.

في الولايات المتحدة ، يجب أن يكون هناك حد أدنى من تشبع اللون حتى يطلق على الحجر الياقوت. في أماكن أخرى ، يمكن استخدام مصطلح الياقوت بشكل فضفاض.

وضوح

من المستبعد جدًا العثور على الياقوت دون أي شوائب أو عيوب على الإطلاق. إذا لم تكن هناك شوائب ، فسيشتبه علماء الأحجار الكريمة في أن الياقوت مزيف أو معالج. كما أوضحنا في مقالتنا حول الياقوت ، فإن جميع أنواع الياقوت تحتوي على إبر روتيل أو “حرير”.

تمت معالجة معظم الياقوت الموجود في السوق اليوم بالحرارة لتحسين وضوحه ولونه. (إذا لم يتم علاجهم على الإطلاق ، فيمكن بيعهم مقابل أموال كبيرة).

بينما مع الماس ، يستخدم علماء الأحجار الكريمة تكبير 10x لفحص شوائب الماس ، مع الأحجار الكريمة الملونة ، فنحن مهتمون فقط بالفحص الدقيق غير المكبر. بمعنى آخر ، نتطلع لمعرفة ما إذا كان الحجر “نظيفًا للعين” بالنسبة للعين عين. كلما كان الحجر أكثر نظافة ، ارتفعت أسعاره.

مشتملات الياقوت

في حين أن ظهور الشوائب لا يُنظر إليه عادةً على أنه إيجابي ، في حالة العلامة النجمية ، فإن العكس هو الصحيح. عندما ينعكس الضوء عن الحرير ، يتم إنشاء تأثير نجم ، مما يجعل الياقوت يبدو وكأنه يحتوي على نجمة من ثلاث أو ست نقاط على وجه الحجر.

النجمية نادرة وتزيد أيضًا من قيمة الحجر. يُقال إن النجم الأسود في كوينزلاند هو أكبر ياقوت نجمي منجم في العالم ، حيث يزن 733 قيراطًا.

يقطع

لا توجد تخفيضات موحدة للياقوت كما هو الحال مع الماس. بينما مع الماس يمكنك اختيار قطع “مثالي” لعرض لون الماس وناره ، باستخدام الياقوت – ومعظم الأحجار الكريمة الملونة – فأنت تعتمد على قاطع الأحجار الكريمة لتعظيم مزيج فريد من اللون والوضوح والتألق لكل ياقوت فردي.

بشكل عام ، يكون الياقوت المقطوع جيدًا متماثلًا ويعكس الضوء بزوايا مناسبة لتعزيز لمعان الحجر. غالبًا ما تكون الحالة أن قواطع الأحجار الكريمة ستقطع بشكل أعمق عندما تكون نغمة الياقوت خفيفة.

هذا يجعل الحجر يبدو وكأنه لون أغمق وأكثر قتامة. والعكس صحيح أيضًا: إذا كان الياقوت داكنًا جدًا ، فقد يختار قاطع الأحجار الكريمة قطعًا ضحلًا لجلب المزيد من الضوء وبالتالي تفتيح المظهر العام للحجر.

الأشكال المشتركة

عادة ما تكون الأشكال الأكثر شيوعًا من الياقوت هي البيضاوي والدائرية والوسادة والزمرد. قطع كابوشون سائد أيضًا كبديل مصقول غير مصقول. يعرض هذا الشكل الياقوت كقبة بيضاوية ناعمة ومحدبة ، وهو أفضل طريقة لإظهار نجمة الياقوت النجمية.

قيراط

مثلما تختلف الأحجار الكريمة على نطاق واسع عبر الطيف من حيث اللون والصلابة ، فإنها تختلف أيضًا في الكثافة. هذا واضح عندما ننظر إلى القيراط ، أو وزن الياقوت مقابل وزن قيراط الماس.

نظرًا لأن الياقوت عادة ما يكون أثقل ، سيبدو الياقوت عيارًا واحدًا أصغر من قيراط الماس. من الأكثر دقة قياس حجم الياقوت من حيث قطره بالمليمتر. القاعدة العامة هي أن ياقوت واحد قيراط يبلغ بشكل عام 6 مم.

خاتم الماس والياقوت الأصفر
خاتم من الياقوت الأصفر والماس من النيل الأزرق

سعر الياقوت

يمكن أن تتراوح أسعار الياقوت بشكل كبير ، اعتمادًا على العديد من العوامل. يمكن أن يصل سعر الياقوت إلى 25 دولارًا للقيراط ، إلى أكثر من 11000 دولار للقيراط. من المحتمل أن يتكلف الياقوت الأزرق حوالي 1 قيراط من 450 دولارًا إلى 1600 دولار ، اعتمادًا على الجودة.

تُحدث 4 C الموضحة أعلاه فرقًا كبيرًا في تكلفة الحجر ، كما هو الحال في المنطقة التي نشأت منها. اللون هو العامل الأكبر في السعر. أكثر أنواع الياقوت قيمةً هي تلك ذات اللون الأزرق الداكن القوي.

سيأتي الياقوت المصنوع في المختبر دائمًا بتكلفة أقل للقيراط الواحد من الياقوت الطبيعي ، حيث أن الأحجار الطبيعية أكثر ندرة وأكثر طلبًا.

الياقوت من كشمير ، في منطقة الهيمالايا الهندية ، هو موضع اعتزاز بشكل خاص ، وبالتالي فهو أعلى من غيره. يأتون في الأصل من مناجم في سلسلة جبال زانسكار في جبال الهيمالايا ، والتي يصعب الوصول إليها. يقال إن الياقوت من سيلان وبورما له مظهر مشابه للياقوت الكشمير ، ولكن ليس بنفس المعيار تمامًا.

من حيث اللون ، فإن الياقوت الأزرق النقي هو الأكثر قيمة ، وبالتالي فهو الأغلى ثمناً. هذه إحدى صفات الياقوت الكشميري ، ويُقال إنه يشبه “المخمل الأزرق” في مظهره.

سعر الياقوت للقيراط

للحصول على الياقوت عالي الجودة ، من المحتمل أن ترى تكلفة تتراوح بين 800 و 1200 دولار للقيراط الواحد. لمزيد من الياقوت الأكثر شيوعًا ، والذي يتميز بجودة جيدة ولكنه ليس ملحوظًا بشكل خاص ، ستنظر إلى أقل قليلاً ، حوالي 400-600 دولار للقيراط.

خذ هذا الياقوت الأزرق عيار 0.79 قيراط من جيمس ألين كمثال ، بسعر 340 دولارًا لما يزيد قليلاً عن قيراط.

بالمقارنة ، انظر إلى هذا الشكل الكمثرى ذو الحجم المماثل . اسحب سعر المكان الذي يمكن أن يتراوح بين 1300 و 1400 دولار ، ويتكلف الياقوت ما بين 120 إلى 220 دولارًا.

تمتلك شركة Leibish & Co مجموعة من الياقوت عالي الجودة ، ومعظمها من سريلانكا. الياقوت 1 قيراط هنا يكلف حوالي 1000-1600 دولار. مثال على الطرف الأعلى هو هذا الياقوت ذو شكل وسادة 0.99 مقابل 1625 دولارًا.

الأحجار الأكبر حجمًا (3 قيراط أو أكثر) نادرة جدًا ، وبالتالي سوف تتطلب سعرًا أعلى. يمكن أن تتراوح الأسعار من حوالي 5000 دولار لهذا الياقوت على شكل قلب 3.38 قيراط ، إلى أكثر من 80.000 دولار لليقوت الأزرق 10 قيراط +. 

أنواع الياقوت

أحد الأسباب التي تجعل الياقوت رائعًا للغاية هو تنوعه. توجد عناصر كيميائية مختلفة عندما يمكن أن تؤدي أشكال الياقوت إلى مجموعة من الألوان المختلفة.

الياقوت الأزرق هو النوع الأكثر شعبية والأكثر طلبًا من الياقوت. يمكن أن يختلف اللون الأزرق الدقيق ، من الأزرق الباهت إلى الأزرق الملكي العميق. هناك القليل من الآسر مثل الياقوت الأزرق المثالي والمكثف.

الياقوت الوردي هو نوع آخر له جاذبيته الخاصة. سيتم إنشاء الياقوت بلون وردي نابض بالحياة مع وجود الكروم أثناء عملية الإنشاء. الياقوت الوردي رومانسي بشكل جميل ، وشائع بشكل متزايد في خواتم الخطبة.

الياقوت الأصفر هو تباين آسر. عادة ما يكون اللون دافئًا وحيويًا ، ويكمل معظم إعدادات المجوهرات جيدًا. يشبه الياقوت الأصفر إلى حد كبير الماس الأصفر ، لكنه يعد بديلاً أرخص.

الياقوت الأخضر هو نوع غير تقليدي غير مرئي. يمكن أن تكون شاحبة جدًا أو ذات لون عميق أو شديد أو شيء ما في المنتصف.

الياقوت الأبيض نوع مشابه جدًا للماس ، ويمكن استخدامه كبديل بسعر مخفض. يبدو المظهر مشابهًا للوهلة الأولى ، إلا أنه لن يكون لديه تألق وضوء الماس.

نوع آخر من الياقوت الجدير بالملاحظة هو الياقوت بادبارادشا. كما ذكرنا أعلاه ، هذه نادرة للغاية ، ولها جاذبية آسرة لا يمكن للعديد من الأنماط الأخرى أن تتطابق معها. من الصعب تحديد اللون الدقيق لليقوت بادبارادشا ، وهو مزيج استوائي من اللون الوردي والبرتقالي. هذا اللون المطابق مع إعداد من الذهب الوردي يجعل من المجوهرات مذهلة للغاية.

ومن المثير للاهتمام أنه لا يوجد ياقوت أحمر. من الناحية الفنية ، هذه هي الياقوت. يأتي كل من الياقوت والياقوت الأزرق من اكسيد الالمونيوم ، وهو لون الحجر الكريم الذي يقرر أيهما هو. عند تشبع لوني معين ، يصبح الياقوت الأحمر ياقوتًا ورديًا.

الياقوت مقابل الماس

خاتم عائم من الشرق والغرب من الياقوت والماس
خاتم عائم من الشرق والغرب من الياقوت والماس

في حين أن الماس هو حجر الذهاب إلى خواتم الخطبة والمجوهرات الراقية ، تزداد شعبية الياقوت. يوفر لون الياقوت بديلاً مثيرًا للاهتمام للماس الكلاسيكي الصافي. يمكنك أيضًا توفير مبلغ كبير من خلال شراء الياقوت بدلاً من الماس.

تحظى القلائد والمعلقات المصنوعة من الياقوت بشعبية كبيرة ، كما أن خواتم الخطبة من الياقوت تظهر في كثير من الأحيان أيضًا. الإعداد الشائع لمجوهرات الياقوت هو وضع الهالة أو تمهيد. يتم استكمال الياقوت الأزرق الغامق في منتصف القطعة بشكل جميل بخاتم من الماس يحيط به. انظر هذا الياقوت والماس مزدوجة قلادة هالة وهذا الياقوت والماس ثلاثة حجر خاتم الخطوبة الذي هو مثال عظيم آخر من النمط الذي سارت الامور بشكل جيد مع مزيج الياقوت / الماس.

وجهاً لوجه ، الماس هو أحجار كريمة عالية الجودة. في حين أن الياقوت صلبة ومتينة ، إلا أنها ليست صلبة مثل الماس. لهذا السبب ، ستكون قطعة المجوهرات الماسية أكثر مقاومة للخدوش وأقل عرضة للتلف أو التلف.

هناك مؤيد آخر للماس هو كيف ينكسر الضوء ، مما يؤدي إلى تألق الماس المذهل المعروف. الماس عالي الجودة سيكون له بريق واضح ورائع طوال الوقت ، في حين أن معظم الياقوت لن يكون مشعًا تمامًا. هذا ملحوظ بشكل خاص مع الياقوت الأبيض ، الذي يبدو للوهلة الأولى تمامًا مثل الماس ، لكنه لا يلمع تمامًا.

ينعكس هذا في السعر ، لذلك إذا كنت تريد قطعة مجوهرات جميلة بسعر أقل ، يمكن أن يكون الياقوت بديلاً رائعًا. يمكن أن يجذب الياقوت الملون بشكل جميل الانتباه بالإضافة إلى الماس.

الياقوت مقابل الماس السعر

قيراط للقيراط ، الياقوت يكاد يكون أرخص دائمًا من الألماس. كمثال ، ها هو ياقوت أزرق 1.05 قيراط من جيمس ألين ، والذي يكلف 700 دولار. وبالمقارنة ، تبلغ تكلفة الماس 1 قيراط من جيمس ألين أكثر من 4000 دولار. حتى الياقوت من حيث السعر لن يتطابق مع سعر الماس ، مثل الياقوت الأزرق 1.13 قيراط مقابل 2610 دولارًا.

غالبًا ما تكون خواتم الياقوت وخواتم الألماس ذات سعر مماثل ، ولكن هذا يرجع إلى استخدام الياقوت الأكبر حجمًا في كثير من الأحيان. للمقارنة، وهذه الحلقات اثنين من النيل الأزرق – والماس البيضاوي في وضع ثلاثة الحجر مع باكيت و الياقوت البيضاوي في بيئة متطابقة – هي أسعار مماثلة. ومع ذلك ، فإن خاتم الألماس يتميز بحجر مركز 1.20 قيراط ، في حين أن خاتم الياقوت لا يقل عن 1.50 قيراط.

أفضل مكان لشراء الياقوت

مثل أي جوهرة أو قطعة مجوهرات ثمينة ، من المهم أن تتسوق مع بائع عالي الجودة ، للتأكد من أن القطعة التي تشتريها مطابقة للمعايير وليست باهظة الثمن.

هي واحدة من أفضل الأماكن لشراء المجوهرات الراقية عبر الإنترنت. تتميز منتجاتهم بجودة فائقة مقارنةً بمعظم البائعين الآخرين ، ولديهم مجموعة كبيرة من الياقوت الأزرق والوردي والأصفر والأخضر ، والتي يمكنك فحصها في صور عالية الجودة بزاوية 360 درجة على موقعهم.

Leibish & Co هو بائع آخر متخصص في الأحجار الكريمة والمجوهرات النادرة عالية الجودة ، وهو جيد بشكل خاص إذا كنت تبحث عن شراء الياقوت. لديهم بعض من أجمل الياقوت الأزرق والمجوهرات الياقوت التي ستجدها في أي مكان.

على الرغم من أنه ليس دائمًا المصدر الأكثر موثوقية للمجوهرات ، إلا أن أمازون لديها بعض مجوهرات الياقوت أيضًا. نحن لن يوصي شراء قطعة غالية مثل خاتم الخطوبة في الأمازون، ولكنها قد توفر خيارات لائقة لقطع صغيرة من المجوهرات مثل الأقراط.

أخيرًا ، لدى Blue Nile مجموعة صغيرة من خواتم الخطبة بالأحجار الكريمة وقطع المجوهرات الأخرى. إنهم لا يبيعون الياقوت الفضفاض ، لكن خواتم الخطبة المصنوعة من الياقوت لديهم جميلة. شاهد هذا الخاتم الصغير المصنوع من الياقوت الوردي والماس كمثال.

شراء الياقوت

جاهز للشراء؟ فيما يلي بعض نصائح الشراء ، سواء كنت تتسوق لشراء ياقوت فضفاض أو قطعة من مجوهرات الياقوت.

  • ركز على اللون اللون هو عامل الجذب الرئيسي لليقوت. يمكن أن يتأخر القص والوضوح في المقعد الخلفي ، طالما تأكدت من أن الأحجار الكريمة لها لون ملفت للانتباه. انظر إلى اللون والتشبع عن كثب قبل أن تقرر.
  • تحقق من العلاج علاج الياقوت هو شيء سيؤثر على سعر وجودة الأحجار الكريمة الخاصة بك. من الأكثر شيوعًا العثور على الياقوت المعالج حرارياً. يتطلب الياقوت غير المعالج أعلى سعر ، في حين أن الياقوت الأرخص قد يكون معالجًا بالبريليوم أو منتشرًا على السطح. لا تتورط في دفع ثمن باهظ مقابل الياقوت المعالج بشدة.
  • انظر إلى ألوان مختلفة يعتبر الياقوت الأزرق الكلاسيكي هو الأكثر شيوعًا ، لكن المتغيرات الأخرى ، مثل الياقوت الوردي أو الأصفر ، يمكن أن تصنع قطعًا جميلة وفريدة من نوعها من المجوهرات.
  • لا تخافوا من الادراج في حين أن العيوب الطفيفة في الأحجار الكريمة قد تكون مدعاة للقلق بشأن الماس ، إلا أنها طبيعية للياقوت. لا تبحث عن الياقوت الذي لا تشوبه شائبة ، حيث من المحتمل أن يكون مصنوعًا في المختبر ، وأقل قيمة من الياقوت الطبيعي.

عندما تكون مستعدًا لشراء حجر ياقوت ، فمن الضروري أن ترى لنفسك صورة عالية الجودة للحجر. سيكون من الغباء حقًا إجراء عملية شراء دون التحقق من درجة لون الحجر ونغمته وتشبعه.

 
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.