القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المواضيع

هل الباحثون في وجهتهم للقاح فيروس كورونا




متى يكون الباحثون في وجهتهم؟


متى يتوفر لقاح فيروس كورونا؟ من سيحصل عليها أولاً ومن سيقرر؟ من يمول البحث ومن المستفيد؟ تحقق NDR في هذه الأسئلة وغيرها وتنشر أبحاثها حول تطوير لقاح كورونا هنا.


الأساسيات باختصار:


في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ، اقترب ثلاثة مرشحين للقاح من الحصول على الموافقة المحتملة - من Biontech / Pfizer و Moderna و AstraZeneca / UniOxford . وفقًا للشركات ، أظهر الثلاثة فعالية عالية في الدراسات النهائية. لذلك لم تكن هناك آثار جانبية خطيرة. تقوم السلطات في الاتحاد الأوروبي (وكالة الأدوية الأوروبية EMA) والولايات المتحدة الأمريكية (FDA) بفحص طلبات الموافقة.
لقد قام الاتحاد الأوروبي بالفعل بتأمين تسليم ما يقرب من ملياري علبة . وقد توصلت الآن إلى اتفاقيات مع ست شركات. يحق لألمانيا 18.6٪ من هذه النسبة من السكان. سيكون هذا حوالي 365 مليون علبة. هناك أيضًا اتفاقيات ثنائية مع الشركات المصنعة الألمانية Biontech و Curevac و IDT Biologika .
الاستعدادات لبرنامج التطعيم جارية في ألمانيا . بعد الموافقة ، يجب أن يتمكن ملايين الأشخاص من التطعيم في أسرع وقت ممكن. يتم إنشاء مراكز التطعيم لهذا الغرض. التخزين والنقل يشكلان تحديا كبيرا. لأن اللقاح من Biontech / Pfizer يجب تخزينه في -70 درجة. يمكن تخزين المرشحين الواعدين الآخرين في درجات حرارة أعلى (Moderna: -20 درجة // AstraZeneca / جامعة أكسفورد: 2 إلى 8 درجات)


مراكز التطعيم: 

أصبحت خطط مراكز التطعيم ضد كورونا أكثر تحديدًا. كما يتم إعداد الخدمات اللوجستية والتخزين في شمال ألمانيا.


نقد دراسات AstraZeneca

27.11.20: تعتزم الهيئة التنظيمية البريطانية للمستحضرات الصيدلانية مراجعة لقاح كورونا لشركة الأدوية AstraZeneca وجامعة أكسفورد نيابة عن الحكومة. أعلنت وزارة الصحة في لندن أن هذه "خطوة أولى مهمة" للحصول على موافقة محتملة. أعلنت جامعة أكسفورد وأسترا زينيكا النتائج الأولية لدراسات كبيرة هذا الأسبوع. في أحد الاختبارات ، منع اللقاح حوالي 60 في المائة من أمراض كوفيد 19 ، في الثانية حتى حوالي 90 في المائة. من غير الواضح كيف تحدث الاختلافات. انتقد الخبراء هيكل ومسار الدراسات. في الاختبار ، الذي حقق فيه اللقاح نتائج أفضل ، تلقى الأشخاص الخاضعون للاختبار في البداية نصف جرعة فقط بدلاً من جرعتين ، وبعد بضعة أسابيع جرعة كاملة أخرى. اعترفت AstraZeneca أن هذا حدث بسبب خطأ. قد يكون سبب آخر للاختلاف هو أن الأشخاص في الدراسة الثانية كانوا أصغر سناً بشكل ملحوظ. تخطط المجموعة السويدية البريطانية الآن لتحقيقات إضافية. وقالت متحدثة باسم أسترا زينيكا لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) إنه يتعين عليهم "استكمال البيانات من الدراسات الموجودة" دون إعطاء تفاصيل.



هناك تقارير متزايدة عن نجاحات حقيقية أو مفترضة في البحث عن اللقاح. 

بودكاست للبحث عن اللقاح

يدخل تطوير لقاح كورونا المرحلة الساخنة. يقدم أودا لامبرخت وكريستيان بارز معلومات في بودكاست أسبوعي حول "البحث عن اللقاح" - ضمن سلسلة "الاقتصاد في أوقات كورونا" . تدور الحلقة الحالية حول التحديات التي يجب التغلب عليها من أجل تطعيم الملايين من الناس. سأل NDR جميع الولايات الفيدرالية الستة عشر حول حالة الاستعدادات.



لمحة عامة: السباق على لقاح كورونا

يتم بالفعل اختبار اللقاحات على آلاف المتطوعين. فيما يلي نظرة عامة على المشاريع الأكثر تقدمًا. يمكنك الحصول على معلومات حول اللقاحات المرشحة من خلال النقر على فريق التطوير المعني . تنقسم التجربة السريرية إلى مراحل مختلفة - المزيد عن هذا في معرض الصور في أسفل هذه الصفحة.



ملاحظة:

 تشمل القائمة المشاريع التيوفقًا لمنظمة الصحة العالمية ، هم على الأقل في المرحلة الثانية والمركز الألماني لأبحاث العدوى (DZIF) . عادةً ما تجري مراحل تطوير اللقاح واحدة تلو الأخرى - ولكن في الوقت الحالي غالبًا في نفس الوقت لتسريع العملية. بدأت وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) أيضًا عملية الموافقة الأولى بينما كانت دراسات المرحلة 3 لا تزال جارية ("المراجعة المتجددة"). حصلت بعض اللقاحات على موافقة طارئة في بعض البلدان قبل اكتمال الدراسات. لذلك يمكن استخدامها على نطاق محدود.
reaction:

تعليقات