القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المواضيع

تأجيل معرض دبي إكسبوExpoDubai2020العالمي حتى 1 أكتوبر 2021


تأجيل معرض دبي إكسبوExpoDubai2020العالمي حتى 1 أكتوبر 2021



 تأجيل معرض دبي إكسبوExpoDubai2020العالمي حتى 1 أكتوبر 2021


دبي ، 4 مايو (أ ف ب) تم تأجيل معرض دبي إكسبو 2020 إلى 1 أكتوبر 2021 بسبب وباء فيروس كورونا. وقدمت الشركة التي نظمت المعرض ومقرها باريس هذه المعلومات يوم الاثنين. بعد ساعات من تفريق الشرطة لهم على عرض للمصريين المحاصرين بسبب وباء فيروس كورونا في الكويت ، أعلن المكتب الدولي للمعارض عن الانتقال إلى المعرض. خصصت دولة الإمارات العربية المتحدة مليارات الدولارات في معرض إكسبو 2020 لإنعاش الاقتصاد الذي مزقته الأزمة. ومع ذلك ، بسبب الوباء الذي يعطل سوق العقارات فيها وفشل شركة الطيران الإماراتية في الطيران ، أعربت دبي عن رغبتها في تأجيل الحدث حتى العام المقبل. وقال المكتب إن ثلثي الدول الأعضاء في المنظمة صوتوا لتأجيل الحدث ، وبعد ذلك تمت الموافقة على الاقتراح .


وقالت مصادر في دبي أنه ستشارك 190 دولة في إكسبو 2020 دبي. أعلن يوم الاثنين. جاء هذا الإعلان خلال اجتماع الشراكة الدولية الثالث لمعرض إكسبو 2020 ، والذي حضره مئات الوفود من جميع أنحاء العالم لتلقي المعلومات والتحديثات حول أكبر حدث في العالم العربي.
وقالت ريم الهاشمي ، وزيرة التعاون الدولي بدبي والمدير العام لإكسبو 2020 دبي ، "في أقل من عامين ، سيرحب إكسبو 2020 بالمجتمع الدولي في دبي ، الإمارات العربية المتحدة ، احتفاءً بالمواهب الإنسانية والتقدم ، لمدة ستة أشهر". ستذهب وسيتمكن ملايين الأشخاص من تجربة العالم بأسره في مكان واحد ".
ستناقش IPM التي تستمر يومين مواضيع مختلفة ، بما في ذلك تصميم أجنحة الدول وتقديمها ومحتواها.


وأكد المدير العام للمكتب الدولي للمعارض (BIE) ، أن الهيئة التنفيذية للمعارض العالمية"بصفتها أول معرض عالمي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا ، تعمل الإمارات العربية المتحدة ودبي على إنشاء منصة لتعزيز الإبداع والابتكار والشراكة على نطاق عالمي".
للمرة الأولى في تاريخ 167 عامًا من جميع معارض إكسبو العالمية ، سيكون لمعرض إكسبو 2020 لكل دولة مشاركة جناحها في دبي.


الشباب السعودي للعمل كمتطوع في إكسبو 2020 دبي

أبوظبي في 16 فبراير 2020 (وام) - وقعت مؤسسة الإمارات وجناح المملكة العربية السعودية في إكسبو 2020 دبي مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج متكامل يوفر فرصا تطوعية للشباب السعودي المقيمين في الإمارات. . تماشياً مع هدف بناء قدرات الشباب المتمثل في التآزر ، سيتلقى المتطوعون المشورة والتوجيه أثناء مشاركتهم في إكسبو 2020 دبي وسيتم تقييمهم بعد الانتهاء من مهمتهم. وقع الدكتور فهد بن عبد الله بن محمد اليابس ، رئيس الهيئة العامة ومدير مشروع الجناح السعودي ، وأحمد طالب الشامسي ، مدير المشروع والرئيس التنفيذي بالإنابة لمؤسسة الإمارات ، اتفاقية لتشجيع المتطوعين الشباب للجناح السعودي خلال معرض إكسبو 2020 دبي. منجز وهو أحد أهداف رؤية المملكة 2030. وفي معرض تقديره لمذكرة التفاهم لفتح آفاق جديدة للعمل التطوعي في المنطقة ، أوضح الدكتور اليابيس أن الاتفاقية الجديدة تتماشى مع رؤية السعودية 2030 ، مسلطةً الضوء على التزام الدولة بتعزيز ثقافة العمل التطوعي. "نتطلع إلى تشجيع مشاركة المتطوعين السعوديين الشباب المقيمين في الإمارات في جناحنا".

وقال "تحالفنا مع مؤسسة الإمارات يندرج في إطار أوسع للتعاون بين المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في جميع القطاعات والمناطق".
وأفاد اليابس أنه سيتم ربط منصة رقمية للأفراد للتسجيل كمتطوعين بالمنصة الإلكترونية الرئيسية للجناح السعودي. وفي الوقت نفسه ، قال أحمد الشامسي: "نؤمن بأن الأساس المتين للأمة هو مجتمع يدرك قيمة وأهمية التطوع. إكسبو 2020 هو منصة استثنائية ستوفر فرصًا تطوعية فريدة للشباب". يمكنهم من خلالها بناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم القيادية والتواصلية ".

reaction:

تعليقات